icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يلقي القبض على شخص فجر دراجة نارية في تل أبيض

2020.11.07 | 20:22 دمشق

20191119131503anapicp-aa_ar_pho_gen-20191119161347-19989545-.h.jpg
دراجة ملغمة تم تفجيرها في مناطق سيطرة الجيش الوطني (الشرق الأوسط/ إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

ألقى الجيش الوطني السوري القبض على شخص نفذ في وقت سابق تفجيراً لدراجة نارية، بريف "تل أبيض" شمالي الرقة.

وأفاد مصدر من الجيش الوطني السوري لتلفزيون سوريا أن القوى الأمنية التابعة لـ "تجمع أحرار الشرقية" في الجيش الوطني، ألقت القبض على شخص متهم بارتكابه تفجيراً إرهابياً بواسطة دراجة نارية ملغّمة في  قرية "علي باجلية" جنوبي تل أبيض، أسفر عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً: الحسكة.. الجيش الوطني يحبط عملية تفجير في رأس العين

اقرأ أيضاً.. اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" قرب رأس العين

وأوضح المصدر أن المدعو "سلطان محمود الجاسم" من مواليد 1995 في محافظة الرقة/ أبو كبرى، هو الشخص المتهم بالقضية، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه بعد جمع المعلومات والأدلة، وتجري معه التحقيق لمعرفة المتورطين معه.

المتهم اعترف بارتكابه الجرم، بحسب المصدر، وصرح أنه أدخل دراجة نارية ملغمة بالتعاون مع قيادي من الاستخبارات العسكرية في "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" مقابل مبلغ مالي قدره 200 دولار أميركي.

وأضاف المصدر، أن الجاسم كان قد تسلّم الدراجة الملغمة في قرية "الشيخ حسن" شمالي الرقة، ثم أدخلها الى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، من جهة قرية "الجديعي" المحاذية للطريق الدولي M4.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، سلسلة مِن التفجيرات التي توقع - في معظمها - ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ"قسد" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.