icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يقبض على "أمير الانغماسيين" في داعش شرقي حلب | فيديو

2022.05.31 | 11:56 دمشق

screenshot_44.png
عضو تنظيم الدولة قاسم محمد حسن - "هيئة ثائرون للتحرير"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت "هيئة ثائرون للتحرير" المنضوية تحت راية الجيش الوطني السوري، أمس الإثنين، القبض على عضو بارز في تنظيم "الدولة" شرقي حلب.

ونشرت "الهيئة" مقطعاً مصوراً يظهر اعترافات المدعو "قاسم محمد حسن" الملقّب "أبو عواد التدمري" الذي عمل "أميراً للانغماسيين" في التنظيم سابقاً، ومسؤول الكفالات المالية لنساء التنظيم حالياً.

وقال "حسن"، بحسب المقطع، إنه ينحدر من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي ويبلغ من العمر 31 عاماً (تولد 1991)، مشيراً إلى أنه انتسب للتنظيم في 1 آذار 2014 وعمل مسؤولاً عن "الانغماسيين" منذ ذلك التاريخ وحتى إعلان القضاء على التنظيم في الباغوز بريف دير الزور عام 2019.

وأضاف أنه انتقل بعدها إلى منطقة "درع الفرات" حيث أصبح مسؤولاً عن توزيع الكفالات المالية على نساء "التنظيم" إلى حين أُلقي القبض عليه من قبلة أمنية ثائرون في مدينة الباب.

وكانت شرطة إسطنبول قد ألقت القبض في وقت سابق على عضو بارز في "داعش" خلال عملية أمنية، إلّا أنها لم تعلن بشكل رسمي عن هويته، إذ ذكر موقع إعلامي تركي محلي أن العضو هو زعيم "التنظيم" أبو الحسن الهاشمي القرشي، في حين أن التحالف الدولي لم يتطرق إلى هوية الشخص، واكتفى إعلانه بذكر أنه "عضو بارز".