الجيش الوطني يعلن مقتل أكثر من 45 من قوات النظام جنوب شرق إدلب

تاريخ النشر: 09.01.2020 | 22:10 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت إدارة التوجيه المعنوي التابع للجيش الوطني مقتل أكثر من 45 عنصراً من قوات النظام بينهم ضباط رفيعو المستوى، وجرح أكثر من 15 آخرين من جراء غارة لمقاتلي الجيش الوطني أمس الأربعاء، في ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

وأوضحت إدارة التوجيه المعنوي من خلال إنفو غراف نشرته على معرفاتها الرسمية تدمير دبابتين وقاعدتي إطلاق صواريخ موجهة خلال الهجوم، بالإضافة لاغتنام دبابة وعربتي "بي أم بي" وأسلحة متنوعة.

وقال النقيب ناجي مصطفى أبو حذيفة الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، "إن الفصائل نفذت هجوماً نوعياً كأحد التكتيكات التي تقوم بها لاستنزاف عصابات الأسد والميليشيات الطائفية الموالية له على أحد محاور القتال في ريف إدلب الجنوبي الشرقي".

وأضاف أبو حذيفة "تمكنت الفصائل خلال الهجوم من السيطرة على عدد من القرى كما سقطت مجموعات كاملة من قوات الأسد والميليشيات الموالية له بين قتيل وجريح، حيث قتل أكثر من 40 عنصراً من قوات النظام وتم تدمير قاعدتي "م. د" وتدمير دبابة واغتنام أكثر من آلية وبعض الأسلحة والذخائر".

وأوضح أن المعارك تأخذ طابع الكر والفر على هذه المحاور حيث تقوم الفصائل من خلال المدفعية الصاروخية باستهداف قوات الأسد في الخطوط الخلفية والأمامية، واستطاعت تحقيق إصابات محققة وتدمير بعض الآليات.

2e055f34-d8de-4aaa-8601-fc7364d90bef.jpg

يذكر أن شبكة إباء الإخبارية كانت قد أعلنت عن مقتل 69 عنصراً من قوات النظام بينهم 8 ضباط وإصابة نحو 74 آخرين، خلال الاشتباكات التي اندلعت إثر هجوم للفصائل على مواقع "النظام" وميليشياته في محاور عدّة شرقي مدينة معرة النعمان.

أقرأ أيضاً ... نحو 145 قتيلاً وجريحاً لـ"النظام" بمعارك شرق إدلب أمس

كما نعت صفحات موالية لـ نظام الأسد على "فيسبوك"، عدداً مِن القتلى كان من بينهم العميد "زياد بركات"، والذي قتل في معارك شرق إدلب، أمس الأربعاء.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم بدء عمل نظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد، اعتباراً من اليوم الخميس، بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين روسيا وتركيا.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا