icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يعزز محور رأس العين بمقاتلين من "صقور الكرد" (صور)

2019.10.11 | 12:57 دمشق

mvimg_20191011_092038.jpg
مقاتلون من فصيل "صقور الكرد" التابع للجيش الوطني (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأت قوات الجيش الوطني بدعم من القوات التركية بهجومٍ على مزارع غربي وقرية اليابس بريف تل أبيض، مع إرسال تعزيزات عسكرية إلى محور رأس العين.

وقالت المراسل تلفزيون سوريا اليوم الجمعة، إن الجيش الوطني شن هجوماً على مزارع غربي ,قرية اليابس بعد تمهيد مدفعي تركي، كما أرسل الجيش تعزيزات باتجاه رأس العين.

وأوضح المرسال أن الدفعة التي توجهت إلى رأس العين مؤلفة من 500 مقاتل غالبيتهم من مقاتلي فصيل صقور الكرد التابع للجيش الوطني.

من جانبه أعلن الجيش الوطني مقتل 8 عناصر من قسد بعد تسللهم إلى نقاط للجيش الوطني قرب قرية اليابسة غربي تل أبيض واغتنام أسلحتهم.

وذكر مراسلنا أن 4 مقاتلين من الجيش الوطني، قتلوا أمس الخميس، في كمين نصبه لهم عناصر قسد في مدينة تل أبيض.

وشهدت "رأس العين" اشتباكات ليلة الخميس/الجمعة، في إطار عملية "نبع السلام" التي أطلقتها تركيا ضد قسد. وأشارت وكالة الأناضول، إلى استمرار استهداف الجيش التركي بالمدافع، لمواقع قسد في المنقطة.

وذكرت الأناضول أن شاحنات محملة بعربات مدرعة، وآليات مختلفة خرجت من قيادة "لواء المدرعات 20" بولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد، باتجاه قضاء "أقجة قلعة".

ونشرت الوكالة صوراً وفيديو قالت إنها لأنفاق في قرية "كشتو التحتاني" بريف رأس العين، كانت تستخدمه قسد في الاختباء، والتسلل، والهجوم على عناصر الجيشين التركي، والوطني السوري.

 

وتأتي هذه التطورات بعد بدء تركيا بمشاركة مع الجيش الوطني عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية في شرق الفرات.

وكان الجيش الوطني قد أعلن في وقت سابق قطع الطريق بين مدينتي رأس العين والدرباسية على الحدود مع تركيا، والسيطرة على عدة قرى على الشريط الحدودي.