icon
التغطية الحية

"الجيش الوطني" يضبط شاحنة ملغمة بالقرب من جرابلس ويفجرها (فيديو)

2020.12.11 | 11:41 دمشق

story_img_5b20b982ced19.jpg
عبوة ملغمة - (انترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ضبط "الجيش الوطني"، أمس الخميس، شاحنة ملغمة في قرية الحمران التابعة لمدينة جرابلس، واعتقلت شخصاً مشتبهاً به.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن المكتب الأمني التابع للفيلق الثالث ضبط سيارة مفخخة في معبر الحمران بريف حلب الشرقي ثم قام بتفجيرها.

 

 

وأصدرت ولاية غازي عنتاب التركية بياناً قالت فيه إن القوات الأمنية في المنطقة "فجرت العربة دون وقوع أي أضرار في الأرواح والممتلكات".

وأشار البيان إلى أن "وحدات إنفاذ القانون المحلية فتحت بالتنسيق مع السلطات القضائية تحقيقاً حول الحادثة".

وضبطت قوات الأمن التابعة لـ "الجيش الوطني" في أيلول الماضي، سيارة ملغّمة في منطقة عفرين شمال غربي سوريا كانت مركونة داخل قرية "ميرزا" التابعة لمنطقة "كفر جنة" في عفرين، وبداخلها ما يقرب من 75 كغ من المواد المتفجرة.

وكانت المتفجرات مجهّزة بنظام "تفجير عن بعد" بواسطة هاتف جوال، وقد وضِعت أسفل مقاعد السيارة الخلفية، وتمكن عناصر الأمن من إبطال مفعولها في الوقت المناسب.

وكشف "الجيش الوطني"، في ذات الشهر سيارة ملغمة قادمة مِن مناطق سيطرة "قسد" في مدينة منبج شرقي حلب، كانت معدّة للتفجير داخل مناطق سيطرة الفصائل.

اقرأ أيضاً: مناطق الجيش الوطني تملؤها الملغمات.. من يضبط بوصلة الأمن؟

اقرأ أيضاً: قوات الأمن تلقي القبض على متورطين في تفجير عفرين

وفي آذار الماضي وقع 9 ضحايا جلهم من المدنيين وأصيب آخرون نتيجة انفجار سيارة ملغمة على حاجز لقوات الشرطة والأمن العام في مدينة جرابلس.

وانفجرت عربة ملغمة في مدينة عفرين وسط سوق شعبي، في نيسان الفائت، مخلفة نحو 42 قتيلاً وأكثر من 60 مصاباً، بينهم أطفال ونساء.