icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يدهم مقار لتجار مخدرات في مارع بريف حلب | فيديو

2022.05.22 | 06:38 دمشق

mar_mkhdrat.png
حملة أمنية واسعة طالت مقار لتجار مخدرات في مدينة مارع بريف حلب
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أطلق فصيل تابع للجيش الوطني السوري حملة دهم، مساء السبت، طالت مقار لتجار مخدرات في مدينة مارع بريف حلب الغربي، ضمن الجهود المكثفة لملاحقة شبكات مروجي المخدرات في الشمال السوري.
وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن "فرقة المعتصم" التابعة للجيش الوطني دهمت أماكن تجار ومروجي المخدرات في مدينة مارع، لتتحول المداهمة إلى اشتباكات عنيفة بسبب رفض التجار تسليم أنفسهم.
وذكرت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى إصابة عنصر في "الجيش" إضافة إلى مدني، وسط نداءات من مكبرات مساجد المدينة لمطالبة الأهالي بالتزام منازلهم حتى انتهاء العملية.

ونشر ناشطون سوريون تسجيلاً مصوراً للاشتباكات العنيفة التي دارت بين مقاتلي الجيش الوطني وتجار المخدرات في المدينة.

وتأتي العملية ضمن الحملة التي أطلقتها "هيئة ثائرون للتحرير" قبل أيام، وذلك لملاحقة شبكات مروجي المخدرات في الشمال السوري.

حملات أمنية ضد تجارة المخدرات في الشمال السوري

يذكر أن المكتب الأمني التابع لـ "الفيلق الثالث" بمشاركة من الفرقة الأولى التابعين للجيش الوطني شنا في الثامن من أيار الجاري حملة أمنية في مدينة اعزاز بريف حلب استهدفت مواقع وأشخاصا متورطين في تجارة المخدرات بالمنطقة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الحملة استهدفت معملاً سرياً لصناعة المخدرات يقع بالقرب من مدينة اعزاز، حيث طالت الحملة القائمين على المعمل وعدداً من التجار الكبار على مستوى المنطقة.

وفي آذار الماضي، نفذت المخابرات العامة التابعة لمديرية الشرطة والأمن العام، عمليةً أمنيّة في منطقة الباب شرق حلب، أدّت إلى إلقاء القبض على تاجر مخدرات ومقتل أحد مرافقيه وإصابة اثنين أيضاً، إضافةً إلى جرح عددٍ مِن عناصر "المخابرات" نتيجة الاشتباك بين الطرفين خلال عملية المداهمة.

يشار إلى أن الجيش الوطني وقيادات الشرطة والأمن العام أطلقوا عمليات "أمنيّة" عدّة في معظم المناطق التي يسيطر عليها "الجيش" بريفي حلب الشمالي والشرقي إضافةً إلى منطقة عفرين شمال غربي حلب، وذلك ضد مَن وصفوهم بـ"العصابات الخارجة عن القانون".