icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل لعناصر قسد شمالي حلب

2022.07.25 | 18:20 دمشق

الجيش الوطني السوري
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحبطت وحدات من الجيش الوطني السوري اليوم الإثنين، محاولة تسلل نفذتها مجموعة تابعة لتنظيم وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة مارع شمالي حلب.

وبحسب مراسل وكالة الأناضول التركية، فإن عناصر من وحدات حماية الشعب المتمركزين بمنطقة تل رفعت ومحيطها، حاولوا التسلل إلى بلدة مارع، قبل أن يتصدى لهم عناصر من الجيش الوطني ويجبرونهم على التراجع.

وأضاف المراسل أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجانبين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة لدى محاولة التسلل التي انطلقت من قريتي حربل وشيخ عيسى.

وأفادت مصادر أمنية لمراسل الأناضول، بأن أفراد وحدات الحماية اضطروا للانسحاب من النقاط التي هاجموها بعد أن تكبدوا خسائر في صفوفهم.

ويستخدم التنظيم تل رفعت وقراها المحيطة منطلقاً لتنفيذ هجمات على المناطق الآمنة التي شكّلتها تركيا بعد العمليات العسكرية التي نفذتها في سوريا.

الدفاع التركية تعلن تحييد 15 عنصراً من وحدات الحماية

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم، تحييد 15 عنصراً من "وحدات حماية الشعب" بينهم قياديان، في عملية أمنية شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن قوات النخبة نفذت عملية ناجحة أخرى في مناطق عمليات "نبع السلام" و"غصن الزيتون" و"درع الفرات"، وقامت بتحييد 15 عنصراً لدى محاولتهم تنفيذ هجوم لزعزعة مناخ الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق اليوم قصفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، منطقة عفرين شمال غربي حلب، في حين استهدف الجيش الوطني السوري مواقع لـ"قسد" شمالي الحسكة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ "قسد" استهدفت بقذائف مدفعية حرش بلدة كفرجنة في منطقة عفرين (الحدودية مع تركيا)، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأمس الأحد، استهدفت "قسد" بالصواريخ مخيم "كويت رحمة" للمهجّرين في منطقة عفرين، ما أدّى إلى مقتل شخصٍ وإصابة اثنين، نُقلا إلى نقطةٍ طبية في المنطقة.