icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يحبط عملية لتنظيم الدولة في مشفى شمالي سوريا

2021.01.13 | 19:08 دمشق

2584458856.jpg
مستشفى جرابلس - (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحبط الجيش الوطني، هجوماً "انتحارياً" كان يستهدف المستشفى الحكومي في مدينة جرابلس الواقعة ضمن منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

وقالت وكالة الأناضول، اليوم الأربعاء، إن الجيش الوطني أوقف شخصين خلال محاولتهم تنفيذ هجوم انتحاري في مشتشفى جرابلس يتوقع انتمائهم إلى تنظيم الدولة.

وأعلنت ولاية "غازي عنتاب" التركية في بيان أن شخصين مشتبه بهما خضعا للتفتيش، أمس الثلاثاء، عند مدخل المستشفى في جرابلس، الأمر الذي كشف عن وجود سترة ملغمة مزودة بصاعق، بالإضافة إلى كيلو ونصف من مادة الـ"تي إن تي" مع 2 كيلو غرام من الكرات الحديدية لتعزيز أثر الانفجار.

وأضافت أن قوات الأمن عثرت أيضاً على مستلزمات أخرى تستخدم في التفجيرات.

وأشارت إلى أن التحاليل الطبية التي أجريت على المتهمين اللذين يُتوقع صلتهما بتنظيم الدولة، أظهرت وجود مستويات مرتفعة من المواد المخدرة في دمهما.

وأوضحت أن الولاية فتحت تحقيقا قضائيا بحق المشتبه بهم واللذين تم توقيفهم من قبل الجيش الوطني، في مستشفى جرابلس الذي يتلقى خدمات استشارية بالتنسيق مع الولاية.

 اقرأ أيضاً: انفجار في ريف تل أبيض يخلّف جرحى في صفوف المدنيين

 اقرأ أيضاً:  تركيا تعلن إفشال عملية "إرهابية" في عفرين

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها ألقت القبض على اثنين من عناصر "قسد" في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، وأن عملية قوات الأمن جاءت بهدف إحباط "الأعمال الإرهابية" الرامية إلى زعزعة الاستقرار والسلام في المنطقة.

وسبق أن تمكنت القوى الأمنية في الجيش الوطني السوري، من ضبط سيارة ملغمة معدّة للتفجير في مدينة "رأس العين" شمالي سوريا.