icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يتقدم في رأس العين ويسيطر على المربع الأمني

2019.10.17 | 14:04 دمشق

20191016_2_38771246_48525764.jpg
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

تشهد مدينة رأس العين بريف الحسكة الغربي اليوم الخميس، اشتباكات هي الأعنف بين مقاتلي الجيش الوطني والجيش التركي من جهة ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، في ظل تقدم للجيش الوطني داخل المدينة.

وقال قيادي في الجيش الوطني لتلفزيون سوريا إن الجيشين الوطني والتركي باتوا يسيطرون على المربع الأمني في مدينة رأس العين، في ظل اشتباكات وصفها بالأعنف من بدء عملية نبع السلام.

وأضاف القيادي أنَّ الجيش الوطني وصل إلى مركز مدينة رأس العين بعد السيطرة على القسم الشرقي بشكل كامل، بينما ما تزال قوات سوريا الديمقراطية تتمركز في المحور الغربي من المدينة.

وأوضح القيادي أن الجيشين الوطني والتركي باتا يسيطران على 60 في المئة من المدينة.

وفي ريف رأس العين تتواصل العمليات العسكرية، حيث أعلن الجيش الوطني اليوم سيطرته على سبع قرى جديدة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية.

وقال الجيش الوطني عبر معرفاته الرسمية أنه سيطر اليوم على قرى شلاح والعصفورية والبرقع وتل جمه وكاجو شرقي وتل عطاش والمناجير على محور رأس العين ضمن عملية نبع السلام.

كما أعلن الجيش الوطني سيطرته على صوامع العالية جنوب رأس العين والواقعة على طريق حلب – الحسكة، واغتم مستودع ذخيرة وعربة مسلحة، ومستودع أجهزة كشف الألغام من قوات سوريا الديمقراطية.

فيما نشر صوراً لقيام مقاتليه بتأمين خروج المدنيين من خطوط الاشتباك إلى مناطق آمنة بهدف حمايتهم من قذائف قوات سوريا الديمقراطية.

وكان الجيش التركي والجيش الوطني قد أطلقا في التاسع من الشهر الجاري عملية "نبع السلام" بهدف طرد مكّونات "قسد" مِن مناطق شرق الفرات، وإعادة اللاجئين السوريين (في تركيا) إلى تلك المناطق.