icon
التغطية الحية

الجيش الليبي ينشر عقود عناصر سوريين يقاتلون إلى جانب حفتر

2020.06.23 | 19:59 دمشق

whatsapp-image-2020-03-24-at-14.50.00-750x430.jpeg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نشر الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً صوراً لعقود مع شركة أمنية يتم بموجبها جلب عناصر من سوريا للقتال إلى جانب الجنرال الليبي خليفة حفتر.

وبحسب بيان مرفق بصور لتلك العقود نشرها المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب على صفحته الرسمية على فيس بوك، فإن كل عنصر يحصل على 300 دولار شهرياً، علاوة على 10 دولارات لمشاركته في كل عملية عسكرية.

وأظهرت الوثائق أيضا، أن هؤلاء العناصر يحصلون على علاوة (زيادة في الراتب) تُقدر بـ20 دولارا، خلال الشهرين الثاني والثالث من العقد.

وأُرفق بالبيان صور لمجموعة من هؤلاء العناصر بمدينة السويداء السورية، قبيل انطلاقهم باتجاه قاعدة "حميميم" استعدادا لنقلهم إلى قاعدة "الخادم" الإماراتية، جنوبي المرج (شرقي ليبيا).

يذكر أن روسيا كانت قد جنّدت خلال شهر أيار الماضي، نحو 600 شابٍ مِن أبناء محافظة حمص للقتال إلى جانب قوات "خليفة حفتر" في ليبيا، كما جمعت، منتصف شهر نيسان الماضي، نحو 300 مسلح مِن محافظة القنيطرة أيضاً وأرسلتهم إلى ليبيا، بعد إخضاعهم لـ تدريب قصير في معسكر تابع لها بمحافظة حمص.

وتضم قوات "حفتر" - وفق وكالة الأناضول - عدداً كبيراً مِن "المرتزقة" مِن دول قارة أفريقيا والشرق الأوسط، يساندون "حفتر"، منذ مطلع نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دولياً.