icon
التغطية الحية

الجيش اللبناني يحصي 7 خروقات للطيران الإسرائيلي في يوم واحد

2021.07.23 | 16:09 دمشق

الجيش اللبناني يحصي 7 خروقات للطيران الإسرائيلي في يوم واحد
طائرة حربية إسرائيلية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عن تسجيل 7 خروقات جوية جديدة نفذها سلاح الجو الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية خلال يوم أمس الخميس.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني عبر بيان صدر اليوم الجمعة، إنه "بتاريخ الـ22 من تموز 2021، ومنذ الساعة الـ3,15 ولغاية الساعة الـ17,00 تم تسجيل 3 خروقات جوية من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب، الشمال وجبيل".

وأضافت أنها تتابع "موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

وتابعت قيادة الجيش في بيان آخر أنها سجّلت "بتاريخ الـ22 من تموز 2021، من الساعة الـ1,03 ولغاية الساعة الـ1,08، 4 خروقات جوية من قبل طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري من فوق البحر غربي بيروت باتجاه الشمال وصولا حتى جبيل، وتتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

وطلب لبنان من مندوبه لدى الأمم المتحدة إعلام الأمانة العامة للمنظمة باستمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.

من جهتها، قالت الرئاسة اللبنانية عبر تغريدة على حسابها في تويتر، أمس الخميس، بأن الرئيس ميشال عون "طلب من وزيرة الخارجية بالوكالة إبلاغ مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة ضرورة إعلام الأمانة العامة للأمم المتحدة باستمرار انتهاك السيادة اللبنانية من القوات الإسرائيلية".

 

 

وتحصي قيادة الجيش اللبناني بصورة متكررة، عشرات الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية، سواء من طائرات حربية تقليدية أو مسيّرة، وغالبيتها فوق مدن وبلدات الجنوب اللبناني إضافة إلى بيروت والبقاع.