الجيش اللبناني يحصي 15 خرقاً للقوات الإسرائيلية

تاريخ النشر: 28.08.2020 | 19:11 دمشق

اسطنبول- متابعات

أصدرت "مديرية التوجيه" التابعة لوزارة الدفاع اللبنانية، اليوم الجمعة، بياناً ذكرت فيه حدوث 15 خرقاً لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية داخل أجواء لبنان.

وقال البيان إنه "اعتباراً من الساعة 2.15 من صباح أمس الخميس، 27 آب الجاري، ولغاية الساعة 2.45 من صباح اليوم الجمعة، تم تسجيل 15 خرقاً جوياً من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب اللبناني".

وأضاف البيان بأن موضوع الخروقات تتم متابعته بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونفيل).

يشار إلى أن الخروقات الإسرائيلية للبنان تزايدت في الآونة الأخيرة، لا سيما الجوية، سواء بالطائرات الحربية أو عبر طائرات استطلاعية، أو تنفيذ ضربات جوية على أهداف داخل سوريا انطلاقاً من الأجواء اللبنانية.

ومثّل الخرق الإسرائيلي الأخير، الذي شهد سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية لبيروت، صباح يوم الأحد الماضي، خبراً لافتاً ومثيراً للقلق تجاه تحركات إسرائيل، ودفع الحكومة اللبنانية لوصف سقوط الطائرتين بـ "الانتهاك الفاضح والمكشوف للسيادة وللقرار الدولي 1701".

شاهد: النظام السوري يدّعي إسقاط طائرتي استطلاع إسرائيليتين

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد أحصت عشرات الخروق والانتهاكات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية. منها 7 خروقات لطائرات استطلاع، الأحد الماضي فقط، أي بعد ساعات من حادثة سقوط طائرتي الاستطلاع الإسرائيلية، ومعظمها سجل في منطقتي "الناقورة" و"كفركلا" وبلدات جنوبية إضافة إلى بيروت وجبل لبنان.