الجيش العراقي يعلن مقتل قائدين لـ تنظيم "الدولة" في بغداد

تاريخ النشر: 23.08.2020 | 07:14 دمشق

آخر تحديث: 23.08.2020 | 08:00 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت "قيادة عمليات بغداد" التابعة للجيش العراقي في بيان، مساء السبت، مقتل اثنين مِن قادة تنظيم "الدولة" بغارةٍ جوية استهدفتهما شمالي العاصمة بغداد.

وقالت قيادة العمليات في بيانها إنها "نفّذت ضربةً جويّة ناجحة أدّت إلى مقتل (أكرم شهاب أحمد حريش الشاوي) المسؤول العسكري لـ قاطع شمالي بغداد والطارمية، و(نور الدين علي إسماعيل المشهداني)".

وأضاف بيان "قيادة بغداد" أنه "قُتل آخرون في الضربة الجويّة يتم العمل للتعرّف على هويّتهم، كما جرح آخرون تجري ملاحقتهم"، في حين لم يُوضح البيان فيما إذا كانت الضربة الجوية نفذتها طائرات عراقية أم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

ومنذ مطلع العام الجاري، زادت وتيرة هجمات مسلّحين يُشتبه بأنهم مِن خلايا تنظيم "الدولة"، خاصةً في المنطقة المعروفة باسم "مثلث الموت"، والتي تقع بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالي العراق) وديالى (شرقي العراق).

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى بهجومين لـ تنظيم "الدولة" شرقي العراق

وكان العراق قد أعلن، عام 2017، تحقيق النصر على تنظيم "الدولة" باستعادة جميع الأراضي التي كان يسيطر عليها وتقدّر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها "التنظيم"، صيف العام 2014، إلا أن "التنظيم" ما يزال يحتفظ بـ"خلايا نائمة" في مناطق واسعة داخل العراق وعلى الحدود مع سوريا، ويشنُّ هجمات فيها بين الحين والآخر.

 

اقرأ أيضاً.. القوات العراقية تعتقل عمالاً سوريين بتهمة الانتماء لـ تنظيم الدولة