الجيش الحر يوسع سيطرته جنوب عفرين ويعثر على مخازن لصواريخ روسية

تاريخ النشر: 21.03.2018 | 20:03 دمشق

تلفزيون سوريا- وكالات

وسعت فصائل الجيش الحر بدعم من القوات التركية جنوب مدينة عفرين، في وقت قال فيه الرئيس التركي إن إن فصائل الجيش الحر  والقوات التركية حيدت المئات من وحدات حماية الشعب خلال عملية غصن الزيتون.

وأعلنت فصائل الجيش الحر اليوم سيطرتها بدعم من القوات التركية على قريتي كيمار وبراد جنوب عفرين بعد معارك مع "وحدات حماية الشعب".

وقال أحد قادة الجيش السوري الحر الملقب بـ "أبو جعفر"، إن قواته عثرت في مخازن تابعة لـ "وحدات حماية الشعب" في قرية المستورة بمنطقة عفرين، على أسلحة مختلفة وصواريخ غراد روسية الصنع.

وأضاف أبو جعفر في تصريحٍ لوكالة الأناضول، أن فصائل الجيش الحر تواصل تمشيط قرى عين الحجر والمستورة وقسطل كشك، التي سيطر عليها الجيش الحر مؤخراً.

 

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم إن قوات "غصن الزيتون" حيدت 3698 مسلحاً من "وحدات حماية الشعب" منذ بدء العملية العسكرية في كانون الثاني.

وأشار أردوغان إلى البدء بصيانة المدارس والبنية التحتية في عفرين بعد السيطرة عليها، فضلاً عن تشكيل إدارة للمدينة في أقرب وقت.

وحول منبج قال أردوغان: "يزعمون أنهم لن يخرجوا من منبج (وحدات حماية الشعب). دعكم من انسحابهم إنهم لا يملكون حق الوجود أصلًا في تلك المنطقة".

وسيطر الجيش الحر بدعم من القوات التركية الأحد الماضي على كامل المدينة وجميع القرى المحيطة بها من الشمال والغرب، بعد نحو شهرين من إطلاق عملية غصن الزيتون ضد "وحدات حماية الشعب".

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة