الجيش الحر يواصل تقدمه في عفرين ويسيطر على 8 قرى جديدة

تاريخ النشر: 11.03.2018 | 15:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 09:53 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت فصائل الجيش الحر والقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون" تقدمها في عدة محاور والسيطرة على قرى جديدة في منطقة عفرين شمال حلب.

وأكدت فصائل الجيش الحر عبر معرفاتها الرسمية بأنها سيطرت على ثماني قرى جديدة في محاور جنديرس وادمانلي وبلبل وعفرين، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

ففي محور جنديرس سيطرت الفصائل على قرية كوكبة ومطار تلف، بالاضافة لقرية علي بيك في محور بلبل.

وكان التقدم الأكبر على محور ادمانلي حيث سيطرت الفصائل على قرى علمدار وجنجلة وجقمق صغير وجقمق كبير وحجمان، بينما سيطرت على قرية قيبار في محور مدينة عفرين.

 

 

ويأتي تقدم الفصائل اليوم بعد يوم واحد من سيطرتها على تسع عشرة قرية والتلة الجنوبية المشرفة على مدينة عفرين.

وأصبحت فصائل الجيش الحر على مشارف مدينة عفرين من الجهة الشرقية ولم يعد يفصلها عن مركز مدينة عفرين سوى كم واحد فقط، حيث أكد الناطق باسم الجيش الوطني المشارك في عملية "غصن الزيتون" المقدم محمد حمادين بأن الجيش السوري الحر مدعوماً بالقوات التركية يسعى من خلال هذه المعارك إلى تضييق الخناق أكثر فأكثر على وحدات حماية الشعب، وحصرهم ضمن بقعة جغرافية ضيقة تمهيداً للسيطرة على كامل منطقة عفرين وإعادتها إلى أصحابها الأصليين على حد وصفه.

وسيطرت فصائل الجيش الحر والقوات التركية منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" في العشرين من شهر كانون الثاني الماضي على خمس نواحي من أصل ستة في منطقة عفرين بالإضافة لعشرات القرى والتلال الاستراتيجية.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟