icon
التغطية الحية

الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في إدلب

2020.06.12 | 13:52 دمشق

thumbs_b_c_b1672228a73aa4f789dd79f6c5a73da6.jpg
تعزيزات عسكرية تركية إلى نقاط المراقبة في إدلب - الأناضول
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة في محيط قرية "منطف" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وسط مخاوف من تصعيد عسكري جديد للنظام وروسيا في المنطقة. 

وتضم النقطة العسكرية عشرات الجنود الأتراك وعربات مصفحة وآليات هندسية وأدوات لوجستية ومدافع ميدانية.

وفي أيار الماضي أنشأت تركيا نقطة عسكرية جديدة في محافظة إدلب، تزامناً مع استمرار تسيير الدوريات المشتركة الروسية - التركية في المنطقة.

كما نشرت في الأشهر الماضية عدة نقاط عسكرية شمالي الطريق M4 باستثناء نقطتين جنوبه، هما جنقرة وتل أعور الواقعتان في أقصى سهل الغاب من شمال غرب حماة.

والأربعاء أعلنت رئاسة دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، أنه لا يوجد مجال أمام تركيا إلا زيادة قوتها العسكرية في إدلب والرد على هجمات النظام، وذلك في تسجيل مصور نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، تحت عنوان "لماذا إدلب مهمة بالنسبة لتركيا؟".

وقصفت الطائرات الروسية قرى ريف إدلب الجنوبي الإثنين الماضي بـ 11 غارة جوية 3 منها على بلدة الموزرة، و6 غارات على بلدة كفرعويد، وغارتان على قرية الفطيرة، بحسب الدفاع المدني.

وأرسلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خلال الأيام الماضية تعزيزات عسكرية إلى محاور جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، في مؤشر واضح على سعي النظام وروسيا إلى خرق اتفاق الهدنة.