الجيش التركي يسيّر دورية المراقبة الثانية في إدلب وحماة (فيديو)

الجيش التركي يسيّر دورية المراقبة الثانية في إدلب وحماة (فيديو)

الصورة
دورية المراقبة التركية الأولى شرقي إدلب (الأناضول)
17 آذار 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

سيّر الجيش التركي ظهر اليوم دورية المراقبة الثانية في ريف إدلب الغربي، وريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد 9 أيام من تسيير الدورية الأولى شمال وشرق إدلب.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الدورية التركية المكونة من أربع مدرعات عسكرية دخلت الأراضي السورية من معبر خربة الجوز، وتوجهت ظهر اليوم الأحد، إلى نقطة المراقبة في بلدة اشتبرق غربي مدينة جسر الشغور ووصلت إلى نقطة المراقبة في شيرمغار بريف حماة الشمالي الغربي.

 

 

وأوضح المراسل بأن الدورية أكملت طريقها من نقطة شيرمغار إلى نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك شمال حماة، حيث ستبقى الدورية فيها، ولن تعود اليوم إلى الأراضي التركية.

 

 

وبدأ الجيش التركي تسيير دوريات المراقبة في المنطقة المنزوعة السلاح وفق اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا، في الثامن من الشهر الجاري، حيث دخلت الدورية التركية الأولى إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين شمال غرب إدلب، واتجهت نحو مدينة الأتارب ومن ثم بلدة القناطر قرب أتوستراد دمشق – حلب الدولي، لتتوجه بعد ذلك إلى منطقة العيس جنوب حلب حيث توجد نقطة المراقبة السادسة، وأكملت طريقها نحو مدينة سراقب، ومن ثم بلدة تل الطوقان شرقي مدينة سراقب حيث توجد النقطة التركية السابعة، لتكون الوجهة النهائية هي نقطة المراقبة في قرية الصرمان شرقي مدينة معرة النعمان، لتعود الدورية إلى الأراضي التركية من الخط نفسه الذي سارت عليه.

وبعد انتهاء الدورية التركية الأولى، جدّد نظام الأسد قصفه على مدن وبلدات جنوبي إدلب وشمالي حماة، ما تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين ودمار عشرات المنازل.

شارك برأيك