الجيش التركي يرد على تحرش " قسد" شمال سوريا

تاريخ النشر: 18.01.2019 | 19:01 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة، إن الجيش التركي استهدف مواقع لـ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في مدينة تل رفعت ردا على إطلاقها النار على القوات التركية في مدينة عفرين شمالي حلب.

وأضافت الوزارة في تغريدة على حسابها في تويتر "ردت قواتنا على مصادر نيران تحرش أطلقها إرهابيو ي ب ك/بي كا كا من تل رفعت باتجاه عناصرنا العاملة في منطقة عفرين (شمالي حلب)".

وفي منتصف كانون الأول الماضي أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي في عفرين جراء إطلاق نار من قبل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركيا والمتمركزة في منطقة تل رفعت.

يذكر أن الجيش التركي وفصائل معارضة سيطرت في نهاية شهر آذار الماضي على منطقة عفرين بعد طرد مقاتلي قسد الذين اقتصر  وجودهم في ريف حلب الشمالي على مدينة تل رفعت وبعض القرى المحيطة بها.

وتعيش المنطقة ترقبا حذرا عقب إعلان الولايات المتحدة الأميركية سحب قواتها من شمالي وشرقي سوريا، واستعداد تركيا لشن عمل عسكري شرقي الفرات ضد قوات سوريا الديمقراطية. 

وفي سياق التطورات التي تشهدها المنطقة قالت أنقرة أمس الخميس، إنها تجري مباحثات مع واشنطن وموسكو بهدف التوصل إلى صيغة لإنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا. 

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة