الجيش التركي يثبّت 4 نقاط عسكرية جديدة في إدلب

تاريخ النشر: 06.04.2020 | 18:04 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ثبّت الجيش التركي، اليوم الإثنين وأمس الأحد، أربع نقاط عسكرية جديدة في مناطق قريبة مِن الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) بريف إدلب الغربي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الجيش التركي أرسل رتلاً عسكرياً يضم نحو 30 آلية عسكرية بينها دبابات ومدرّعات، إلى قرية "البرناص" التابعة لـ مدينة جسر الشغور - قرب الحدود التركية - غرب إدلب.

وأضافت المصادر، أن الرتل التركي ثبّت نقطة عسكرية في أبنية خالية بقرية البرناص، مشيرةً إلى أن النقطة تقع في منطقة مرتفعة وتكشف معظم مقار قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في جبل الأكراد شمال اللاذقية.

كذلك، ثبّت الجيش التركي، أمس الأحد، ثلاث نقاط عسكرية غرب إدلب، اثنتان في قرية الزعينية قرب موقع برج شركة "سيرياتيل"، والثالثة في قرية فريكة، حيث تمركز الجنود الأتراك وآلياتهم في منازل خالية بالقرية.

ودعم الجيش التركي تلك النقاط الثلاث الجديدة بآليات عسكرية بينها دبابات وعربات مصفحة ومعدات لوجستية، إضافةً لـ عشرات الجنود,

وسبق أن ثبّتت القوات التركيّة، يوم الخميس الفائت، نقطة عسكرية جديدة في قرية الكفير التابعة لـ مدينة جسر الشغور، وعزّزها بأكثر مِن 20 آلية عسكرية بينها دبابات وعربات مصفحة ومدافع ثقيلة.

اقرأ أيضاً.. تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، في وقتٍ سابق أمس، أنها تتابع عن كثب عبر التنسيق مع روسيا، تنفيذ وقف إطلاق النار والنقاط التي تم التفاهم حولها، مضيفةً أن "الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين البلدين شمال غربي سوريا، سيتم إجراؤها عندما تسمح الظروف الجوية بذلك".

ويوم الـ 23 مِن شهر آذار الفائت، سيّرت القوات التركية والروسيّة، دورية مشتركة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4)، وهي الثانية منذ دخول "هدنة إدلب" المتفق عليها بين روسيا وتركيا حيّز التنفيذ، يوم الخامس مِن الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً.. تسيير دورية ثانية لـ تركيا وروسيا على طريق الـ M4

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا