الجيش الإسرائيلي يعلن منطقة عسكرية مغلقة على الحدود مع لبنان

تاريخ النشر: 03.01.2021 | 19:29 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، منطقة "المطلة" على الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة، عقب تهديدات إيرانية بالانتقام لـ مقتل قاسم سليماني قائد ميليشيا فيلق القدس.

وأعلن وزير الطاقة الإسرائيلي، أن "الجيش الإسرائيلي متأهب لمواجهة أي هجوم قد تنفذه مليشيات موالية لإيران"، داعيا إلى تفكيك المشروع النووي الإيراني برمته وليس تجميده في أي اتفاق مستقبلي.

من جهته قال قائد ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله في كلمة له اليوم: إن "المنطقة في حالة توتر شديد ولا نعلم أي حادث إلى أين قد يؤدي"، وذلك في الذكرى الأولى لمقتل سليماني.

اقرأ أيضا: واشنطن وبغداد تحذران طهران من استهداف أميركيين في العراق

ووجّهت الولايات المتحدة الأميركية تحذيراً إلى إيران والميليشيات التي تدعمها، متوعدة برد سريع على "أي هجمات قد تستهدف دبلوماسيين والقوات الأميركية".

وكان وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، اتهم الولايات المتحدة بمحاولة إيجاد ذريعة لشن هجوم على بلاده وتعهد بأن طهران ستدافع عن نفسها رغم أنها لا تسعى للحرب.

اقرأ أيضا: "جواد ظريف" يتهم إدارة ترامب بخلق ذرائع لضرب إيران

وقال ظريف في تغريدة على تويتر "الرئيس دونالد ترامب وحاشيته يضيعون مليارات لإرسال مقاتلات بي52 وأساطيل إلى منطقتنا. المعلومات القادمة من العراق تشير إلى مخطط لاختلاق ذريعة للحرب".

ولقي كلّ من قائد ميليشيا "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، مصرعهما، ليلة الثالث من كانون الثاني 2020، بغارة أميركية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

في مياه الخليج.. أميركا تتحضر عسكرياً لمواجهة إيران

 

 

مقالات مقترحة
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا