icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط طائرة مسيرة تابعة له داخل الأراضي السورية

2023.03.22 | 21:58 دمشق

1
طائرة مسيرة إسرائيلية (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، أن طائرة مسيرة تابعة له سقطت داخل الأراضي السورية خلال عملية روتينية. وذلك بعد ساعات من القصف الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر حسابه في تويتر "سقطت طائرة دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي السورية خلال نشاط روتيني".

وأضاف "لا خوف من تسرب معلومات من الطائرة التي سقطت"، لافتاً إلى أن "التحقيق جار في الحادث". دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل عن سبب سقوط المسيرة أو طبيعة المهمة الروتينية التي كانت تقوم بها.

غارات إسرائيلية على مطار حلب الدولي

وكانت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) أعلنت اليوم الأربعاء أن طائرات إسرائيلية نفّذت، في قرابة الساعة الثالثة و55 دقيقة فجراً، غارات بعدد من الصواريخ من جهة البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفة محيط مطار حلب الدولي، ما أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

من جانبها، قالت المؤسسة العامة للطيران المدني التابعة لـ "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري إنه "بعد تقييم الفرق الفنية لأضرار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر اليوم، تبين وجود أضرار في المدرج وبعض التجهيزات الملاحية، مما يسبب خروج المطار عن الخدمة لحين الانتهاء من إصلاحها".