الجيش الإسرائيلي يتهم "حزب الله" بقتل أحد أبرز قياداته في دمشق

تاريخ النشر: 05.05.2018 | 19:05 دمشق

آخر تحديث: 11.09.2018 | 14:42 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اتهم المتحدثُ باسمِ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مليشيا حزب الله اللبناني بقتل رئيس أركان الحزب، مصطفى بدر الدين في سوريا قبل نحوِ عامين.

وقال أدرعي عبر حسابه في موقع "تويتر" إن زعيم ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، أعطى الأمرَ بقتلِ بدر الدين في مطار دمشق الدولي بتعليماتٍ من إيران.

وطالب أدرعي قيادات حزب الله بنشر التحقيقات حول مقتل مصطفى بدر الدين وكتب مخاطباً نعيم قاسم نائب الأمين العام للحزب " ألا تظنّ أنّ التحقيقات في ملابسات قتل مصطفى بدر الدين قد طالت؟ متى ستكون لكم الجرأة للبوح بالحقيقة؟"

وتأتي اتهامات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مع اقتراب الذكرى الثانية لمقتل بدر الدين، الذي توعدت قيادات الحزب أكثر من مرة بنشر التحقيقات المتعلقة بقضيتهم بعد عامين من مقتله.

وقُتِلَ بدرُ الدين، في الثالثَ عشرَ من أيار 2016، إثرَ انفجارٍ استهدفَ موقعًا للحزب بالقرب من مطارِ دمشقَ الدولي، وقالَ الحزبُ حينَها إن الانفجارَ ناجمٌ عن قصفٍ مِدفعي قامت به فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية.

وفي عام 2011 أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان أن بدر الدين وثلاثة أشخاص آخرين كانوا وراء اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، ووصفت المحكمة بدر الدين بالمخطط الرئيسي للعملية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا