icon
التغطية الحية

الجيش الأوكراني يستهدف سفينة عسكرية روسية في البحر الأسود

2022.04.14 | 07:35 دمشق

altrad.jpg
الطراد "موسكو" (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأوكراني استهداف الطراد الروسي "موسكو" (موسكفا) في البحر الأسود بصاروخين من طراز "نبتون" ما أدى إلى اندلاع النار فيه.

وقال الحاكم العسكري الأوكراني في منطقة أوديسا على البحر الأسود مكسيم مارشينكو عبر منشور على تلغرام إنّ "صواريخ نبتون التي تحمي البحر الاسود ألحقت أضراراً بالغة جداً بالسفينة الروسية. المجد لأوكرانيا" وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

بدوره قال المستشار الرئاسي الأوكراني أوليكسي أريستوفيتش إنّ "مفاجأة أصابت السفينة الرئيسية في أسطول البحر الأسود الروسي".

وأضاف أريستوفيتش في تسجيل مصور على يوتيوب: "إنها تحترق بقوة. الآن وفي هذه الظروف الجوية العاصفة لا نعلم إن كانت ستتلقى المساعدة"، مشيراً إلى وجود "150 شخصاً على متنها".

من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة "تاس" الروسية إنّه "نتيجة اشتعال حريق، انفجرت ذخائر على متن الطراد الصاروخي (موسكفا). أصيب الطراد بأضرار جسيمة"، مشيرة إلى أنّه تمّ إجلاء طاقم الطراد بالكامل ويجري حالياً التحقيق في أسباب الحريق.

البيان الروسي لم يشر إلى الضربات الصاروخية الأوكرانية التي أدت إلى اندلاع النيران والانفجارات، بالرغم من أن البيان جاء بعيد إعلان كييف استهداف قواتها الطراد وإصابته بصواريخ "نبتون".

ونال الطراد "موسكو" شهرة في بداية الغزو الروسي لأوكرانيا عندما انتشر تسجيل لجنود أوكرانيين يحرسون إحدى الجزر وهم يتوجهون إلى طاقم السفينة عبر جهاز اتصال لاسلكي بأن "يذهب إلى الجحيم" بعد أن دعاهم للاستسلام.