الجيش الأميركي يرسل 50 آلية عسكرية إلى سوريا

تاريخ النشر: 23.08.2020 | 09:48 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أدخل الجيش الأميركي عتاداً عسكرياً ومواد لوجستية وصهاريج لنقل النفط من العراق، إلى قواعده في سوريا.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن الجيش الأميركي أدخل رتلاً مؤلفاً من 50 آلية عسكرية محملة بمعدات عسكرية ومواد لوجستية إلى ريف الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي.

القوات الأميركية بدأت في آب الجاري، بتوسيع قاعدتها العسكرية في بلدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة لتصبح أكبر القواعد الأميركية في شمال شرقي سوريا.

وتربط تقارير صحفية توسيع أميركا لقواعدها العسكرية وزيادة عدد قواتها في الحسكة ودير الزور بتوقيع الاتفاق النفطي بين قسد وشركة أميركية لتطوير الحقول النفطية وبناء مصفاتين في مناطق سيطرة "قسد".

وتقع مدينة الشدادي على بعد 60 كم تقريبا إلى الجنوب من مدينة الحسكة على الطريق الواصل بين محافظة الحسكة ومحافظة دير الزور والذي يقسمها إلى قسمين شمالي وجنوبي.

وتتميز الشدادي بموقعها الاستراتيجي إلى جانب قربها من الحدود العراقية، كما تحتوي على ثروات متنوعة نفطية وزراعية ويبلغ عدد سكان الشدادي نحو 40 ألف نسمة معظمهم من عشيرة الجبور العربية.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أشارت إلى وجود "معركة صغيرة غير معلنة، لكنها مميتة" تجري بين القوات الأميركية والقوات الروسية وحلفائها في المنطقة الاستراتيجية والغنية بالثروات شرقي سوريا.

اقرأ أيضا: "الإندبندنت": معركة مميتة غير معلنة بين روسيا وأميركا شرقي سوريا

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا