الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر الحدود السورية

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن الجيش الأردني أمس الأربعاء عن إحباطه لمحاولة تسلل 18 شخصاً، خلال تهريبهم لأكثر من مليون حبة من الكبتاجون المخدرة بالإضافة لأسلحة وذخائر عبر الحدود مع سوريا.

ونقل الموقع الرسمي للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن مصدر عسكري قوله إن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت خلال الــ (24) ساعة الماضية، محاولة تسلل 18 شخصاً حاولوا اجتياز الساتر من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر أن الجيش الأردني قام بتطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى إصابة عدد من المهربين، قبل أن يفروا جميعاً إلى داخل العمق السوري.

وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط مليون وستين ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة، بالإضافة لقطعة سلاح كلاشينكوف وكمية من الذخيرة.

وأكد المصدر على أن القوات الأردنية لن تتردد باستخدام القوة مع أي محاولة اجتياز للحدود سواء بقصد التسلل أو التهريب.

وتشهد الحدود الأردنية التي تسيطر عليها قوات النظام انتشار ظاهرة تهريب الممنوعات والمخدرات، حيث أحبط الجيش الأردني في شهر حزيران الماضي محاولة تهريب 44 كيلوغراما من مادة الهيروين و120 كيلوجراما من مادة الحشيش وأكثر من مليون حبة من الكبتاجون المخدر.

وتشير بعض التقارير الإعلامية إلى أن تهريب المخدرات يتم عبر الميليشيات الموالية لنظام الأسد كميليشيات الدفاع المدني (الشبيحة) وبرعاية من الأفرع الأمنية، بهدف تمويل

مقالات مقترحة
رئيس حكومة نظام الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب