icon
التغطية الحية

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا

2021.08.07 | 17:05 دمشق

11-5.jpg
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، إحباط محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص إلى البلاد من الأراضي السورية بغرض تهريب مخدرات.

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للجيش الأردني عن مصدر عسكري مسؤول قوله: إنه تم "تطبيق قواعد الاشتباك" مما أدى إلى قتل أحد المهربين وإصابة عدد منهم ولاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري.

وأضاف: بعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيره من المواد المخدرة وكمية من مخازن الذخيرة وجهاز اتصال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

يذكر أن تجارة المخدرات وعمليات التهريب من خلال الحدود السورية – الأردنية تشهد نشاطاً ملحوظاً حيث باتت مركز عبور للمواد المخدرة إلى دول الجوار، إضافةً إلى دول الخليج وغيرها مِن الدول العربية، ويعتبر نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المتهم الأبرز في تجارة المخدّرات، وهي أبرز مصادر دعمها.

 

وأعلنت السلطات الأردنية في أكثر من مناسبة عن إحباط مثل هذه العمليات كان آخرها في 27 تشرين الثاني من العام الماضي، وأوضحت خلالها أن الجيش الأردني قتل وأصاب عدداً من المتسللين خلال محاولتهم تهريب مواد مخدرة إلى الأردن عبر الحدود السورية.

كما أعلنت في الـ 8 من الشهر ذاته، عن إحباطها محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من داخل الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية عند المنطقة العسكرية الشمالية، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

وتنشط حركة التهريب على الحدود الأردنية السورية بصورة شبه يومية، وتحتل المخدرات المرتبة الأولى بين المواد المهربة من مناطق سيطرة النظام و"حزب الله" في الجنوب السوري.