icon
التغطية الحية

الجيش الأردني يحبط تسلل شخص من سوريا

2022.03.24 | 13:57 دمشق

post-1-25-04-2021.jpg
الجيش الأردني على الحدود مع سوريا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني، أن المنطقة العسكرية الشمالية ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت محاولة تسلل شخص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أمس الأربعاء، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض عليه، وتحويله إلى الجهات المختصة، وفق وكالة "عمون" المحلية.

وشدد المصدر على أن "القوات المسلحة تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وستتعامل بكل قوة وحزم وتطبيق قواعد الاشتباك الجديدة، لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب".

وفي الأول من شباط الماضي، صرح مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، أن المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت تسلل شخص حاول اجتياز الحدود، بقصد التسلل من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية.

ويشهد الأردن، منذ سنوات، مئات محاولات التسلل والتهريب على الحدود مع سوريا، حيث تنشط حركة تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية بصورة شبه يومية، قادمة من مناطق سيطرة النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني، في الجنوب السوري.

ويعتبر نظام الأسد من أكبر منتجي ومصدري حبوب الكبتاغون "المغشوشة"، وهي حبوب مخدرة يشيع استخدامها بين الشباب الأثرياء في الشرق الأوسط، لا سيما في منطقة الخليج.