الجنود الأتراك في شمالي سوريا يتعلمون اللغة العربية

تاريخ النشر: 23.03.2021 | 19:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

بدأ جنود الجيش التركي (الكوماندوز) العاملون في مدينة تل أبيض شمالي سوريا، بتعلم اللغة العربية بهدف تمكنهم من التواصل مع السكان المحليين بشكل أفضل.

وبحسب صحيفة "TRT"، اليوم الثلاثاء، فإن القوات التركية الموجودة في منطقة "نبع السلام"، يتلقون دروساً في اللغة العربية، عبر دورات يقدمها مدرسون سوريون، ليتمكن أفراد الجيش التركي من التواصل مع الأهالي في المنطقة.

وأضافت أن الجنود يتلقون دروساً في اللغة العربية بمقر (الكوماندوز السابع) في مدينة تل أبيض السورية.

وقالت إحدى المعلمات السوريات اللاتي يدرسّن جنود القوات التركية في المنطقة إنهم يدرسّون الطلاب المحادثة والجمل التي تمكنهم من التواصل مع الأهالي في الحياة اليومية.

وأشارت إلى أن دورات تعلم اللغة العربية بدأت منذ نحو الشهرين، وأن الجنود الذين شاركوا في الدورات بدؤوا تعلم اللغة بشكل جيد، وهم الآن يفهمون على الأهالي عند حديثهم معهم.

ووفق الصحيفة فإن دورات تعلم اللغة العربية للجنود الأتراك الموجودين في مدينة تل أبيض سوف تستمر لمدة عام، حتى يتمكن جميع الجنود من تعلم اللغة.

ويسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرقي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمالي الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.