icon
التغطية الحية

الجبهة الوطنية تنشر فيديو لكمين ضد قوات روسية خاصة شرق إدلب

2019.11.28 | 09:49 دمشق

sybsyb.jpg
مقتل قناص من القوات الخاصة الروسية شرقي إدلب على يد الجبهة الوطنية للتحرير (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

بثّت الجبهة الوطنية للتحرير تسجيلاً مصوراً عرضته للمرة الأولى لمقتل جندي روسي في كمين نفّذته سرية القناصين في جيش الصقور ضد قوات روسية خاصة، على محور إعجاز في ريف إدلب الشرقي.

ووقعت العملية النوعية التي نفذتها الجبهة الوطنية للتحرير في الثالث من أيلول الفائت، ويظهر في التسجيل المصور لحظة مقتل الجندي الروسي.

وبداية تمّكنت سرايا الاستطلاع الجوي في الجبهة الوطنية للتحرير من رصد مجموعات تتسلل على محور إعجاز باتجاه نقاط الفصائل، وأبلغت غرفة العمليات سرايا القناصين بالتوجه إلى المحور لتجهّز كمائن ليلية.

ووسط الاشتباكات التي بدأت الساعة الـ 11 ليلاً والتي استمرت حينها لساعتين، رصد أحد قناصي الجبهة الوطنية قناصاً للمجموعة المتقدمة وأرداه قتيلاً، ويظهر في التسجيل المصور لحظة إصابة القناص برأسه.

 

 

وبعد مقتل القناص وإصابة عدد آخر، بدأت القوات الروسية بالتغطية المكثفة لسحب جثة القناص القتيل والمصابين.

وفي صباح اليوم التالي للكمين، تقدمت مجموعة من القوات الخاصة في الجبهة الوطنية للتحرير إلى مكان تسلل القوات الروسية، وعثرت على عتاد قناص يتبع للقوات الخاصة الروسية.

وقال أبو أحمد قائد سرايا القناصين في التسجيل المصور "من بين العتاد حصلنا على بطاقة تحتوي على شعارات دينية نصرانية فيما يدل على أنها حرب عقائدية في نظر القوات الروسية".

 

photo_2019-11-27_20-28-59.jpg

 

ونشرت الجبهة الوطنية على معرفاتها الرسمية صوراً لعتاد القناص الروسي المقتول، يظهر فيها جهازاً لقياس سرعة الرياح ودرجة الحرارة والرطوبة، وهي عوامل من الضروري معرفتها بالنسبة للقناصين.

 

photo_2019-11-27_20-28-53.jpg

 

ونفّذت القوات الروسية في شهر أيلول الفائت عدداً من محاولات التسلل الليلية على جبهات ريف إدلب الشرقي، وذكرت الجبهة الوطنية للتحرير في وقت سابق أن هذه القوات تكون مجهزة بمناظير ليلية وتقنيات متطورة.