الجبهة الوطنية ترد على بيان روسيا حول انسحاب النظام من شرق إدلب

تاريخ النشر: 23.01.2020 | 16:41 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أوضحت الجبهة الوطنية للتحرير حقيقة انسحاب قوات النظام من جبهات شرق إدلب، وذلك في ردّها على بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم، والذي اعترفت فيه بمقتل 40 عنصراً لقوات النظام.

وقال المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، النقيب ناجي مصطفى، اليوم الخميس في بيان، إنَّ هذه الخطوة الروسية هي محاولة فاشلة في تبرير المجازر وقصف المدنيين، نافياً أن تكون قوات النظام قد انسحبت من جبهات إدلب.

وأكد النقيب مصطفى بأن قوات النظام ما زالت تحاول إحراز تقدم، واسترجاع السيطرة على قرى تل مصطيف وتل خطرة وأبو جريف، وأن الفصائل أحبطت هذه المحاولات.

وأشار المتحدث إلى أن اعتراف وزارة الدفاع الروسية بخسائر قوات النظام في جبهات إدلب، "يؤكد عظمة البطولات التي يقدمها ثوارنا على الجبهات رغم الترسانة الهائلة التي يستخدمها العدو".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مئات المقاتلين من الفصائل العسكرية، شنوا هجمات متعددة في محافظة إدلب ما أسفر عن مقتل نحو 40 عنصراً للنظام وإصابة 80 آخرين.

وعلى الرغم من عدم إعلان الفصائل عن سيطرتهم يوم أمس على أية مواقع جديدة، أو شنّها هجمات على محاور القتال في إدلب، إلا أن الوكالة نسبت إلى الوزارة قولها بأن الفصائل سيطرت "على منطقتين سكنيتين في إحدى الهجمات".

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، أعلن "مركز المصالحة الروسي" أن قوات النظام اضطرت لإخلاء مواقعها في جنوب شرق إدلب بعد هجوم للفصائل العسكرية يوم أمس.

وأشار المركز إلى أن 50 مقاتلاً من الفصائل حاولوا مهاجمة مواقع قوات النظام في حلب، لافتاً إلى أنها المحاولة الأولى للهجوم منذ سيطرة النظام على المدينة.

 

اقرأ أيضاً: حشود متبادلة للنظام والمعارضة في ضواحي حلب.. مَن يهاجم أولاً؟

 

ومن جهتها قصفت الجبهة الوطنية للتحرير فجر اليوم، مواقع الميليشيات الإيرانية في معامل الدفاع قرب السفيرة في ريف حلب الشرقي بصواريخ الغراد وأعلنت عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

ويوم أمس استهدفت الجبهة الوطنية بصواريخ الـ م/د، تجمعات للنظام في جبل التركمان شمال اللاذقية، والحويز شمال غرب حماة، ومنيان شمال حلب، كما استهدفت بصواريخ الغراد نقاط تمركز قوات النظام في أبو دفنة شرقي إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا