icon
التغطية الحية

الثاني خلال 24 ساعة.. الميليشيات الإيرانية تقصف قاعدة "حقل كونيكو" بدير الزور

2021.07.11 | 13:34 دمشق

lllllll.png
جندي أميركي شمال شرقي سوريا (وكالات)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت حسابات على موقع "تويتر" تابعة للميليشيات الإيرانية، اليوم الأحد، إن هجوما ثانيا شنته تلك الميليشيات بالقذائف على قاعدة "حقل كونيكو للغاز" الأميركية في ريف دير الزور الشرقي.

ونشرت الحسابات مجموعة من التغريدات رصدها موقع تلفزيون سوريا، تؤكد أن هذا الهجوم هو الثاني على القاعدة في أقل من 24 ساعة.

وأضافت أن قاعدة "حقل العمر" تعرضت أيضا اليوم لقصف مماثل لما جرى في "كونيكو".

في الأثناء، أفادت مصادر محلية، أن طائرات للتحالف الدولي حلقت بشكل مكثف في ريف دير الزور على مقربة من مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية.

ولم تصدر حتى الساعة قوات التحالف الدولي، أو "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أي توضيحات بخصوص الهجوم الجديد.

وأمس السبت، قال "مسؤول دفاعي أميركي" لوكالة "رويترز" إن "نيرانا غير مباشرة استهدفت القوات الأميركية في قاعدة حقل كونيكو بمحافظة دير الزور شرقي، لكن التقارير الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات أو أضرار".

في المقابل قال مدير "المركز الإعلامي" لـ "قسد"، فرهاد شامي، لوسائل إعلام كردية، معلقا على قصف "كونيكو" أمس "إن قسد ترجح وقوف خلايا تنظيم الدولة، وراء استهداف قاعدة عسكرية للتحالف الدولي لمحاربة التنظيم، شرقي سوريا".

واستهداف اليوم يعتبر الخامس الذي تتعرض له القوات الأميركية في سوريا خلال أسبوعين، حيث تتهم واشنطن الميليشيات الإيرانية التي تقع على الطرف المقابل من نهر الفرات بالوقوف وراءها، في حين لا تنفي مصادر مقربة من تلك الميليشيات مسؤوليتها عن ذلك.