icon
التغطية الحية

الثاني خلال يومين.. رتل أميركي ينسحب من قاعدة أخرى بريف الحسكة

2020.11.15 | 16:58 دمشق

d749b656-1f3f-42d1-8dd9-0dec439bab53_cx0_cy8_cw0_w1023_r1_s.jpg
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

انسحب رتل أميركي، اليوم الأحد، من قاعدة "الشدادي" العسكرية جنوبي الحسكة، داخلاً الأراضي العراقية عبر معبر الوليد الحدودي بين سوريا والعراق.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن الرتل العسكري الأميركي انسحب بكامل عناصره وعتاده العسكري، فجر اليوم الأحد، وسط استنفار عسكري لعناصر "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" وتحليق للطيران المروحي الأميركي.

وأضاف المصدر أن الجانبين الأميركي وقوات "قسد" لم يدلوا بأي تصريح أو تعليق حول موضوع انسحاب الرتل الأميركي  ومغادرته الأراضي السورية إلى العراق.

اقرأ أيضا: إدارة ترامب تريد إخراج القوات الأميركية من سوريا على الفور

ويعتبر هذا الانسحاب الثاني من نوعه، إذ سبقه انسحاب لرتل عسكري أميركي أول أمس الجمعة، من مطار "الرحيبة" بالقرب من مدينة المالكية بريف الحسكة الشرقي، واتجه إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد أيضاً.

وبحسب ما أفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، كان الرتل مؤلفاً من 7 عربات عسكرية بالإضافة لـ 3 شاحنات مغطاة ونحو 60 جندياً أميركياً، دون أن يصدر عن التحالف الدولي أي تصريح حول الانسحاب.

الانسحابان يتزامنان مع إعلان وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر ميلر، عن رغبته بتسريع عودة القوات الأميركية من أفغانستان والشرق الأوسط.

وكان الوزير الأميركي وجّه أمس السبت رسالة للقوات الأميركية، هي الأولى بعد تعيينه من قبل الرئيس الأميركي يوم الإثنين الماضي، قال فيها "حان وقت العودة إلى الوطن"، مضيفاً "يجب أن تنتهي كل الحروب... إنهاء الحروب يتطلب التنازلات والشراكة، كثيرون تعبوا من الحرب، وأنا واحد منهم".

اقرأ أيضا: استقالة عدد من مسؤولي "البنتاغون" بعد إقالة ترامب لوزير الدفاع