icon
التغطية الحية

الثانية خلال يومين.. انتحار طفل "شنقاً" في مخيم شمالي إدلب

2021.07.27 | 16:39 دمشق

mashna2a.jpg
إدلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

أقدم طفل على الانتحار "شنقاً" أمس الإثنين، في أحد المخيمات الواقعة في ريف إدلب الشمالي.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن الطفل محمد سليم العنجوكي شنق نفسه داخل الخيمة التي يقطن فيها وعائلته في مخيم مشهد روحين، من دون معرفة الدوافع وراء إقدامه على الانتحار.

وحادثة الانتحار هذه هي الثانية التي تُسجّل خلال يومين في شمالي سوريا، إذ سبق أن عُثر على الشاب محمد عبدو طه (25 عاماً) مشنوقاً داخل منزله في قرية تلالين شمالي حلب.

وكانت سيدة أربعينية قد رمت بنفسها في بئر عربية بريف مدينة جبلنة التابعة لمحافظة اللاذقية، سبق ذلك إقدام شاب يبلغ من العمر 28 عاماً على الانتحار شنقاً بواسطة كبل كهربائي في منزله بحي العباسية في مدينة حمص.

وارتفعت معدلات الانتحار في سوريا خلال الفترة الماضية، خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

وتصنّف منظمة الصحة العالمية "الأوضاع الاقتصادية المتردية" أولى أسباب الانتحار حول العالم، وبحسب المنظمة، ينتحر ثلاثة أشخاص كل دقيقتين، ويبلغ معدل الانتحار العالمي 10.5 لكل مئة ألف شخص، منها 79  في المئة  بالبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.