icon
التغطية الحية

التل.. كتائب البعث تجبر المحال التجارية على تعليق صور الأسد

2021.05.18 | 12:12 دمشق

altil.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت ميليشيا "كتائب البعث" على أصحاب المحال التجارية في مدينة التل، شراء صور رئيس النظام بشار الأسد، وتعليقها، كنوع من المشاركة في "الحملة الانتخابية".

وقال موقع "صوت العاصمة" إن عناصر من الميليشيا "أبلغوا أصحاب المحال التجارية في المدينة بضرورة التنفيذ"، مشيراً إلى أن العناصر هددوا باعتقال كل من يتخلّف عن شراء الصور وتعليقها.

وحدّد عناصر الميليشيا محل الطباعة (مصور كارفن) الذي يجب على أصحاب المحال التجارية التوجّه إليه، لإنجاز التكليف في مدّة أقصاها 48 ساعة.

كذلك كلّف العناصر أصحاب المباني الكائنة في مربعهم الأمني، بطباعة صور للأسد على نفقتهم الخاصة، وتعليقها على واجهات الأبنية، وفق المصدر.

وأجبر النظام، أول أمس الأحد، "لجنة التنمية" الإغاثية العاملة في التل، على تغطية تكاليف الحملة الانتخابية لـ "بشار الأسد" في المدينة، حيث أجبر أصحاب رؤوس الأموال والجمعيات الخيرية على دفع تكاليف الحملة، وما تتضمنه من صور وولائم وخيام انتخابية.

وكانت "المحكمة الدستورية العليا"، التابعة لنظام الأسد، أعلنت عن القائمة النهائية للمرشحين المقبولين للمنافسة على منصب رئيس الجمهورية في "الانتخابات" وهم بشار الأسد وعبد الله سلوم عبد الله ومحمود أحمد مرعي.

ويجري نظام الأسد "الانتخابات" الرئاسية السورية في 26 من أيار الجاري، وفق دستور عام 2012، الذي تنص المادة 88 منه على أن الرئيس لا يمكن أن ينتخب لأكثر من ولايتين كل منهما سبع سنوات، لكن المادة 155 توضح أن ذلك لا ينطبق على الرئيس الحالي، إلا اعتباراً من انتخابات العام 2014.