"التلفزيون العربي" يفوز بجائزة أفضل قناة عربية للعام 2018

تاريخ النشر: 29.11.2018 | 16:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

منحت مؤسسة "جوائز غلوبال العربية" التلفزيون العربي جائزة أفضل قناة عربية للعام 2018 عن فئة الإعلام، وذلك ضمن حفل جائزة أفضل العرب التي تنظم للسنة الثالثة على التوالي في مدينة مراكش المغربية.

وجاء في تقرير اللجنة إنَّ "التلفزيون العربي اليوم من أقرب القنوات العربية لتمثيل طموح وصوت وقضايا الإنسان العربي، بحرصها على سلامة المحتوى وعدم رضوخه لمعلن أو جهة أو توجه".

كما ذكر التقرير أن القناة ساهمت في تعزيز محتوى الاحترام لحقوق الإنسان والثقافة والتنوير واحترام الأسرة العربية وفتحت منصاتها لقوى المجتمع المدني والتغير الديمقراطي والحقوقي في العالم العربي.

وتسلم الجائزة عباس ناصر مدير تلفزيون العربي الذي عبّر عن سعادته بحصول التلفزيون على جائزة محترمة ومهنية وعلق على ذلك قائلاً "هذا التتويج هو مسؤولية إضافية للمسير قدما في الخطوط الأمامية للإعلام".

وأهدى "ناصر" الجائزة وما تمثله إلى روح جمال خاشقجي وأطوار بهجت وطارق أيوب وحسن الوالي وعلي جابر وكل من قضى في ميدان الإعلام والحقيقة. وأضاف "تتويج التلفزيون العربي يشكل حافزا لنا ويؤكد إننا في الطريق الصحيح".

 

 

 

وتعد جائزة "أفضل العرب" التي تمنحها سنويا مؤسسة "جوائز جلوبال العربية" من أهم الجوائز العربية الممنوحة للقيادات والمتميزين في الوطن العربي، بهدف تحفيز روح المنافسة بين المؤسسات والأفراد وهيئات المجتمع المدني وتكريس قيم المواطنة والعدالة الاجتماعية والتنافس الخلّاق.

وعقّب مدير الجائزة عبد الله عبد الكريم والرئيس التنفيذي لشركة "جلوبال دو تي غروب" المغربية على فوز القناة بجائزة أفضل محطة تلفزيونية عربية لهذا العام قائلاً "إن قناة العربي أصبحت جسرا اليوم بين الشارع وصناعة الخبر والمواطن العربي يبحث عن قضايا يود أن يرها على شاشات الإعلام والتلفزيون العربي من المحطات السباقة لذلك".

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير