icon
التغطية الحية

التعليم عن بعد في جامعة "تشرين" نتيجة لتفشي كورونا

2020.12.11 | 14:04 دمشق

3199842816.jpg
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جامعة تشرين يوم الخميس، إصابة 85 طالباً وطالبة من طلاب الدراسات العليا بفيروس كورونا، ونتيجة لذلك أعلنت الجامعة إنهاء العملية التعليمية والتدريب السريري للفصل الدراسي الأول، لطلاب كلية الطب البشري وبعض الكليات الطبية.

وقال الدكتور "بسام حسن" رئيس الجامعة لصحيفة "تشرين" الموالية يوجد تخفيف للتدريب السريري لطلاب السنتين الرابعة والخامسة حفاظاً على السلامة وللتقيد بشروط التباعد المكاني، أما المقررات فتنهى وفق التقويم المخصص لها سابقاً، موضحاً أن كلية التمريض ينطبق عليها ما ينطبق على كلية الطب البشري، في حين تستمر العملية التعليمية في بقية كليات الجامعة.

اقرأ أيضاً: إصابات بكورونا ضمن الكوادر التعليمية في حمص

وأكد الدكتور "أكثم قنجراوي" عميد كلية الطب البشري أن العملية التعليمية لن تتوقف بشكل عام، وتبقى الامتحانات والمقابلات العملية بالمواعيد نفسها المقررة سابقاً.

وأشار "قنجراوي" إلى أن ما تبقى من المحاضرات النظرية يصبح "أون لاين" ويوضع على المنصة الإلكترونية للجامعة، وأكد أن الامتحانات ستجري في مواعيدها المحددة سابقاً.

وبالنسبة للسنة التحضيرية، قال "قنجراوي" إن مواعيد العملية التعليمية لم يجرِ فيها أي تعديل، وأي تعليمات بخصوص استمرار أو إيقاف العملية التعليمية تأتي من الوزارة مباشرة.

وأوضح "قنجرواي" أن امتحانات الطلاب الخريجين وطلاب الدكتوراه في موعدها لأن أعدادهم محدودة، وبالتالي تحقيق شروط السلامة الصحية والتباعد يتم بمنتهى السهولة.

وبيَّن "قنجراوي" أن المقابلات السريرية لا تزال قائمة بعد تقسيم الطلاب إلى مجموعات على أن تتم الامتحانات السريرية في الكلية أو في مشفى تشرين الجامعي وهذا يحدد لاحقاً.

يذكر أن عدد الإصابات في مناطق سيطرة النظام بلغت 8787 إصابة، وعدد الوفيات بلغ 476 حالة وفاة، حسب إحصائيات وزارة الصحة يوم أمس.

يأتي ذلك وسط تحذيرات الجهات الطبية، مع انتشار الموجة الثانية للفيروس مع دخول فصل الشتاء، يقابله تعتيم حكومي حول الأعداد الحقيقة للإصابات، ما دفع السوريين للجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن الوفيات، وإطلاق التحذيرات من انفجار متوقع للفيروس في مناطقهم.

اقرأ أيضاً: "الصحة": إصابات كورونا في سوريا بازدياد والإغلاق ليس الحل