icon
التغطية الحية

"التعليم العالي" تمدد تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد السورية

2021.04.15 | 18:46 دمشق

wzart-altlym-alaly.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة النظام، اليوم الخميس، تمديد تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد "الحكومية والخاصة".

ونشرت الوزارة عبر صفحتها في فيس بوك بياناً قالت فيه "يمدد العمل بقرار وزارة التعليم العالي رقم (191) تاريخ 3 من نيسان 2021، المتضمن تعليق الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والمعاهد التقانية لغاية يوم السبت 24 من نيسان 2021".

وأضافت "تؤجل امتحانات التعليم المفتوح بما يتوافق مع تعليق الدوام ويفوض السادة رؤساء الجامعات بتحديد المواعيد الجديدة للامتحانات بعد انتهاء تعليق الدوام".

وكانت وزارة "التعليم العالي والبحث العلمي" أصدرت في الثالث من الشهر الجاري، قراراً ينص على تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد "الحكومية والخاصة"، لمدة أسبوعين، بدءاً من يوم الإثنين 5 من نيسان، وحتى يوم السبت 17 من نيسان، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي اليوم ذاته أنهت وزارة التربية في حكومة النظام، الدوام الدراسي في المرحلة الدراسية الأولى، في حين علّقت التعليم في المرحلة الثانية، على أن تجري الامتحانات خلال الفترة الممتدة بين 25 و29 من الشهر الجاري، في حين يستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بجميع صفوفها وفق الخطة ا-

 

لدراسية.