التربية: 566 ألف متقدم لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

تاريخ النشر: 09.05.2021 | 10:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مدير الامتحانات في وزارة التربية التابعة للنظام، يونس فاتي، إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات النهائية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي بلغ 566 ألفا و 566 طالبا وطالبة.

وأضاف في حديثه لـ "إذاعة شام إف إم" الموالية، أمس السبت، أن 310 آلاف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات التعليم الأساسي و207 آلاف في الثانوية العامة، ونحو 42 ألف طالب متقدم لامتحانات الثانويات الشرعية والمهنية.

وتابع أنه تم توزيع الطلاب على 4855 مركزا امتحانيا، مشيرا إلى أنهم راعوا القرب المكاني في المركز الامتحاني للمدرسة التي كان يدرس فيها الطالب.

وأضاف أن الطلاب الأحرار سيقدمون امتحاناتهم في مراكز المحافظة حصرا، لافتا إلى أنهم بدؤوا العمل على وضع كاميرات مراقبة في المراكز الامتحانية من دون الاستغناء عن العنصر البشري، وذلك بهدف "تحقيق العدالة بشكل أكبر"، مشيرا إلى أنهم سيحاولون تزويد أكبر عدد ممكن من المراكز بالكاميرات.

وأوضح أن التشفير في طباعة الأسئلة هدفه تخفيف أعباء النقل والطباعة، حيث يتم الأمر بإيصال الأسئلة إلى المحافظة، وفك التشفير قبل الامتحان بيوم واحد.

وبيّن أنه سيكون على باب كل مركز امتحاني لجنة طبية لقياس حرارة الطلاب وتعقيم المراكز، بالإضافة إلى تخصيصهم غرفة للطلاب المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا لتقديم امتحاناتهم.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب النظاميين ابتداء من الـ 16 من الشهر الجاري، والطلاب الأحرار سيتمكنون من الحصول على بطاقاتهم اعتبارا من الـ 19 من الشهر نفسه، وطلاب التعليم المهني في الـ 12 من هذا الشهر  أيضا.

وتقدم  أكثر من 1.5 مليون تلميذ وطالب في مناطق سيطرة النظام في الـ 25 من الشهر الفائت، لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية للعام الدراسي 2020-2021 بعد إغلاق دام 3 أسابيع.