icon
التغطية الحية

التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة تعلن موعد صدور نتائج الشهادات

2022.07.15 | 12:28 دمشق

الامتحانات شمال غربي سوريا
ستصدر نتائج الشهادة الثانوية يوم غدٍ السبت والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية يوم الثلاثاء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة عن موعد صدور نتائج امتحانات الشهادتين التعليم الأساسي والثانوية العامة بكل فروعها، في مناطق شمال غربي سوريا.

وفي بيان لها، قالت الوزارة إن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة ستصدر يوم غدٍ السبت 16 من تموز الساعة الرابعة مساءً، في حين ستصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية يوم الثلاثاء 19 من تموز الساعة الثامنة مساءً.

 

 

وانطلقت امتحانات شهادتي المرحلتين الإعدادية والثانوية في مناطق شمال غربي سوريا في 4 من حزيران الماضي، بمشاركة أكثر من 44 ألف طالب وطالبة، وانتهت العملية الامتحانية لطلاب شهادتي الإعدادية والثانوية بفرعها الأدبي في 16 من حزيران، بينما انتهت امتحانات الشهادة الثانوية الفرع العلمي في 19 منه.

وتميّزت امتحانات هذا العام بالزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب المتقدمين إليها، إذ بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية نحو 27 ألف طالبٍ وطالبة، بزيادة قدرها 8 آلاف طالب عن العام السابق.

كذلك بلغ عدد طلاب شهادة التعليم الثانوي هذا العام، أكثر من 18 ألف طالبٍ وطالبة بزيادة قدرها 4 آلاف طالب عن العام الدراسي السابق.

ووفق إحصائيات صادرة عن وزارة التربية والتعليم في "حكومة الإنقاذ"، العاملة في منطقة إدلب وريف حلب الغربي، فإنّ معظم طلاب الثانوية العامة توجّهوا نحو الفرع العلمي بنسبة تجاوزت ضعف طلاب الفرع الأدبي، كما تقدّم آخرون لامتحان شاهدات الثانوية الشرعية والصناعية والنسوية.