"التربية التركية" تحدد موعد عودة الطلاب للتعليم "وجهاً لوجه"

تاريخ النشر: 31.12.2020 | 13:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية أنها "أتمت الاستعدادات اللازمة لعودة التعليم في المدارس وجهاً لوجهاً في 15 شباط المقبل"، موضحة أن الإعلان عن الصفوف التي ستبدأ الدوام في المدارس سيكون بناء على مسار الوباء.

وقال وزير التربية والتعليم التركية، ضياء سلجوق، في لقاء متلفز مع وكالة "الأناضول"، إن "لقاح فيروس كورونا، سيسهل العودة على التعليم وجهاً لوجه، موضحاً أن وزارة التربية تتواصل مع وزارة الصحة لتأمين اللقاح للمعلمين الراغبين في الحصول على اللقاح".

وكشف الوزير التركية عن توزيع الجلاءات المدرسية للطلاب بشكل إلكتروني بعيداً عن الشكل التقليدي، لتجنّب انتشار فيروس "كورونا".

قال وزير التربية والتعليم التركي، ضياء سلجوق إن "امتحاناً واحداً على الأقل، سيجري وجهاً لوجه لطلاب المدارس في تركيا".

وأوضح سلجوق أن امتحاناً واحداً سيقام وجهاً لوجه، وستمنح استمارات العلامات (الجلاء المدرسي) للطلاب بناء على هذا الامتحان، مشيراً إلى أن وزارته تجري تقييماً لوضع الطلاب خلال هذه الفترة، بالإضافة لتقييمات صحية مع الجهات ذات الصلة، وفق ما نقلت عنه وسائل الإعلام التركية.

أما بالنسبة للمدارس الابتدائية والمتوسطة، فسيحصل الطلاب على درجات الفصل الأول بناء على نقاط مشاركتهم في الأنشطة خلال هذا الفصل الدراسي.

وفي 23 من آذار الماضي، أطلقت وزارة التربية والتعليم التركية شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية في الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية التركية، أن الفصل الأول، للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021، سينتهي يوم الجمعة 22 كانون الثاني 2021، على أن تكون العطلة اعتباراً من تاريخ 25 كانون الثاني حتى 5 شباط 2021.

كما حددت وزارة التربية والتعليم التركية، انتهاء الموسم الدراسي لعام 2020- 2021 في 18 من حزيران المقبل، أما عطلة الفصل الدراسي الثاني فستكون بين 12 و16 من نيسان المقبل.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة التركية، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 2.194.272 إصابة، توفي منهم 20.642 حالة، وفق إحصائيات وزارة الصحة التركية يوم أمس الخميس.

 

 

اقرأ أيضاً: التربية التركية: الامتحانات وجه لوجه مرة واحدة على الأقل

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا