التحالف ينفي تعرض إحدى مروحياته لاعتداء شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 19.01.2021 | 10:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

نفى المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو، أن تكون إحدى مروحيات التحالف تعرضت لاعتداء أثناء هبوطها، أمس الإثنين، في سوريا.

وقال مارتو، الذي تسلم مهامه في أيلول 2020، إن مروحية للتحالف من نوع " UH-60" أجرت هبوطاً صعباً في شمال شرقي سوريا، مؤكداً أنها كانت في رحلة روتينية.

وأضاف عبر حسابه في تويتر "لم يكن الحادث نتيجة لنشاط عدائي، ولم يصب أي من أعضاء التحالف".

وقال إنهم حددوا سبب الحادث العائد إلى عطل ميكانيكي.

وخلال الأسبوعين الأخيرين كثف التحالف الدولي من إرسال تعزيزاته العسكرية واللوجستية إلى قواعده شمال شرقي سوريا، كما شارك في حملات أمنية ضد من يتهم بـ الانتماء إلى تنظيم "الدولة".

وفجر أمس، شاركت مروحية للتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في اعتقال مجموعة في قرية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ أيضاً.. تعزيزات عسكرية أميركية جديدة إلى حقول النفط في سوريا

وقالت مصادر محلية، إن المجموعة متهمة بتهريب عائلات التنظيم من مخيم الهول بريف الحسة، مشيرة إلى أن مروحية للتحالف كانت تغطي قوات "قسد" التي كانت تنفذ الاعتقالات على الأرض.

وقبل يومين، أكدت مصادر عسكرية لموقع تلفزيون سوريا، أن القوات الأميركية المتمركزة في المطار الواقع جنوب بلدة اليعربية استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة من قاعدة تل البيدر شمال الحسكة.

وضمت التعزيزات العسكرية عربات بانزيرة ومجنزرتي برادلي وشاحنات محملة بالمستلزمات اللوجستية والذخائر وقطع للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، إضافة لأجهزة اتصال راديوية مع الأبراج.

وتنتشر القوات الأميركية في عدة قواعد في شمال وشرق سوريا بالقرب من حقول النفط، وخصوصا بريف دير الزور والحسكة وتعد منطقتا رميلان والعمر النفطيتان، أبرز المواقع العسكرية الأميركية قرب حقول النفط.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة