التحالف يستهدف قوات النظام والمليشيات الإيرانية في دير الزور

تاريخ النشر: 23.05.2018 | 16:38 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

شنت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي مساء أمس غارات جوية على مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية في محافظة دير الزور شرق سوريا بالتزامن مع اشتباكات وقصف متبادل بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام.

وبحسب موقع فرات بوست المتخصص بأخبار المنطقة الشرقية فإن طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية في بلدتي عياش والبغيلة في منطقة الشامية غرب مدينة دير الزور، وذلك بالتزامن مع اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام.

وتأتي غارات التحالف بعد الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة التي اندلعت بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام المدعومة بالمليشيات الموالية لإيران على ضفتي نهر الفرات بين قرية محيميدة التي تسيطر عليها "قسد" وقرية عياش التي تسيطر عليها قوات النظام.

وبدأت الاشتباكات بعد قيام قوات النظام بأطلاق النار على مواقع "قسد" في قرية محيميدة ردت عليها الأخيرة بقصف مدفعي استهدف مواقع النظام في قرية عياش بحسب ما أفادت به مواقع إخبارية من المنطقة.

وكانت قوات النظام قد شنت هجوماً نهاية الشهر الماضي سيطرت خلاله على قرى الجنينة والجيعة وشقرا التي تسيطر عليها "قسد" بريف دير الزور الغربي قبل أن تتمكن قوات سوريا الديمقراطية من استعادة هذه القرى في اليوم ذاته بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتقاسم قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية السيطرة على محافظة دير الزور، حيث تسيطر قوات النظام على الضفة الغربية من نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الشامية بينما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الشرقية لنهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير