التحالف يستهدف "داعش" بعشرات الغارات منذ السيطرة على الباغوز

تاريخ النشر: 12.04.2019 | 12:04 دمشق

آخر تحديث: 14.04.2019 | 08:15 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إنه شن عشرات الغارات على أهداف لتنظيم الدولة منذ إعلان "النصر" والسيطرة على آخر معاقل التنظيم شرقي سوريا في آذار الماضي.

وذكر التحالف في بيان أن الأسبوع التالي لإعلان "النصر" في 23 من آذار، شهد شن نحو 52 ضربة جوية في العراق وسوريا، وفق شبكة "ABCNEWS" الأمريكية.

وأوضح البيان أنه بين 24 من آذار و6 من نيسان، قصف التحالف 28 وحدة تكتيكية لتنظيم الدولة ودمر 72 مركبة و17 موقع قتال و 15 طريق إمداد وثلاث مركبات تحمل عبوات ناسفة في سوريا.

وخلال تلك الفترة الزمنية نفسها، أصاب التحالف في العراق، ثلاث وحدات تكتيكية من تنظيم الدولة ودمر سبعة أنفاق وأربعة طرق للإمداد ومبنيين وكهفين ومركزاً واحداً للقيادة ومجمعاً واحداً.

وقال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون لشبكة ABC News "في حين أن الانتهاء من تحرير الأراضي يعد معلمًا رئيساً، إلا أننا سنواصل العمل مع شركائنا ومن خلالهم في العراق وسوريا لحرمان داعش من فرصة العودة إلى الظهور". وأضاف قسد تواصل القيام بعمليات إزالة الألغام -والقضاء على أي مخابئ أسلحة متبقية لتنظيم الدولة.

وفي الشهر الماضي، حذر قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط آنذاك من التراجع "المحسوب" لمقاتلي تنظيم الدولة من معقلهم الأخير في الباغوز، قائلاً إن فرار الآلاف ليس استسلامًا، بل قرار تراجع إلى معسكرات بعيدة.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان