التحالف يرتكب مجزرة جديدة في قرية "الباغوز" شرق دير الزور

التحالف يرتكب مجزرة جديدة في قرية "الباغوز" شرق دير الزور

الدمار الذي خلفته غارات التحالف الدولي في قرية الباغوز (وكالة الشرق السوري)

تاريخ النشر: 31.05.2018 | 19:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ارتكب طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مجزرة راح ضحيتها ثمانية مدنيين بينهم أطفال بالإضافة لعدد من الجرحى في قرية الباغوز في ريف مدينة البوكمال شرق سوريا.

وأفادت مواقع إخبارية بأن المجزرة وقعت فجر اليوم الأربعاء، حيث استهدفت طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قرية الباغوز التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة" وتقع في الجيب الذي يسيطر عليه التنظيم بالقرب من الحدود السورية العراقية.

ووثقت مواقع إخبارية أسماء الضحايا وهم سعد اليوسف وعبدالله القاسم وبسام القاسم وعمار الفزاع ورزوق الفنطل وصلوح محمد العطية، بالإضافة لطفلين من أبناء خيرالله العطية.

وتتعرض المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم قرب الحدود العراقية لغارات جوية تشنها طائرات التحالف بالإضافة لطائرات عراقية، كما تساند مدفعية قوات التحالف قوات سوريا الديمقراطية في هجماتها التي تشنها على مواقع سيطرة التنظيم في المنطقة.

وكانت طائرات التحالف ارتكبت في منتصف الشهر الجاري مجزرة أخرى في قرية "الحمادي" الخاضعة لسيطرة التنظيم جنوبي الحسكة راح ضحيتها ثمانية مدنيين (خمس نساء وثلاثة أطفال)، وجرح نحو عشرين آخرين.

فيما قضى 20 مدنيا بينهم عائلات بأكملها ولاجئون عراقيون وجرح عشرات آخرون، مطلع شهر أيار الجاري، بغارات مماثلة لـ طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي، استهدفت قرية القصر التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة" على الحدود السورية - العراقية جنوبي الحسكة.

وتتزامن غارات التحالف الدولي مع المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية بداية الشهر الجاري ضد مواقع تنظيم "الدولة" على الحدود السورية العراقية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار