icon
التغطية الحية

التحالف و"قسد" يشنان حملة اعتقالات في ريف دير الزور

2020.11.20 | 14:42 دمشق

members_of_the_syrian_democratic_forces_sdfand_us_soldiers_patrol_the_kurdishheld_town_of_aldarbasiyah_in_northeastern_syria_bordering_turkey.png
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مدعومة بطائرات التحالف الدولي صباح اليوم الجمعة، حملة دهم واعتقالات في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر "قسد" بدعم من التحالف الدولي شنوا حملة اعتقالات في منطقتي العزبة ومعيزيلة بريف دير الزور الشمالي واعتقلوا عدداً من الأشخاص من أهالي المنطقة وبعضهم نازحون من مناطق أخرى كما اعتقلوا عنصراً من "قسد" يشتبه بانتمائه للتنظيم.

وأضافت المصادر أن حملة الاعتقالات يعتقد أنها للبحث عن خلايا تنظيم الدولة التي تنشط في المنطقة بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وسبق أن اعتقلت قوات التحالف الدولي خلية تضم عدداً من عناصر تنظيم الدولة بينهم قياديون في المنطقة الواقعة بين قريتي الجيعة والحصان في ريف دير الزور الغربي.

وشنّت "قسد" في التاسع من الشهر الفائت، حملات دهم منازل داخل بلدة "ذيبان" و"حوايج ذيبان" شرقي دير الزور، واعتقلت 17 شاباً بتهمة الانتماء للميليشيات الإيرانية وتسريب معلومات.

يذكر أنّ "قسد" شنّت العديد مِن حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بريف دير الزور، بتهمٍ عديدة منها التعامل مع تنظيم "الدولة" وفصائل الجيش الوطني، ومؤخّراً بتهمة "التعامل مع الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد".

اقرأ أيضاً:  "قسد" تعتقل 25 شاباً في ريف دير الزور الغربي

اقرأ أيضاً: بدعم مِن "التحالف".. اعتقالات لـ"قسد" في دير الزور