التحالف نفى القصف.. ما الذي فجر مخزن سلاح "الحشد الشعبي" في بغداد؟

الدفاعات الجوية العراقية لم تسجل وجود أي طائرات مسيرة بالقرب من موقع الانفجار - رويترز

2021.07.27 | 10:01 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

نفت وزارة الدفاع العراقية وقوف طائرات مسيرة وراء الانفجار الذي طال مخزناً للأسلحة والعتاد تابعاً لـ "الحشد الشعبي" في محافظة النجف جنوبي البلاد، أمس الإثنين.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، إن "الدفاعات الجوية لم تسجل وجود أي طائرات مسيرة بالقرب من موقع الانفجار، الذي وقع في مخزن سلاح لفرقة الإمام علي، إحدى فرق الحشد".

وأضاف البيان أن "المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء التخزين مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة".

وأوضح أن "قيادة العمليات المشتركة شكّلت لجنة تحقيق للوقوف على الأسباب النهائية للانفجار وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي تقصير".

من جهته، نفى المتحدث باسم التحالف الدولي، واين ماروتو، في تغريدة له على "تويتر"، توجيه التحالف الدولي أي ضربات جوية في سوريا والعراق خلال يومي الإثنين أو الأحد، مؤكداً على أن لدى الولايات المتحدة "حق أصيل في الدفاع عن النفس".

وفي وقت سابق أمس الإثنين، أعلنت فرقة "الإمام علي"، إحدى فرق "الحشد الشعبي"، تعرض أحد مقارها في النجف لقصف بطائرات مسيرة استهدف مخازن أسلحة وعتاد؛ ما خلف 3 جرحى من عناصرها.