icon
التغطية الحية

التحالف: دوريات مشتركة في منبج عند اكتمال التدريبات اللازمة

2018.08.15 | 19:08 دمشق

دوريات تركية أمريكية في منبج (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد الجنرال فليكس غاندي أحد قادة التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" بأن تسيير الدوريات المشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا في مدينة منبج ستبدأ عند اكتمال التدريبات اللازمة.

وقال غاندي في اتصال مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عبر دائرة تلفزيونية مغلقة أثناء حديثه عن المستجدات في منطقة منبج السورية "إن عمليات التحالف تسير كما هو مخطط لها في منبج" مبيناً بأن القوات التركية تواصل دورياتها المستقلة والمنسقة على حدود منبج بشكل ناجح.

وبحسب غاندي فإن الدوريات في منبج أصبحت أمراً معتاداً وأضاف "ستبدأ الدورات التدريبية للدوريات المشتركة قريبا، وعندما نتجهّز ونستكمل التدريبات، سنقوم بتسيير دوريات مشتركة".

ويأتي تسير الدوريات الأمريكية التركية في منبج بناءً على خارطة الطريق التي اتفق عليها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في الرابع من حزيران الماضي، وذلك بهدف إرساء الأمن والاستقرار في المدينة، بالإضافة لإخراج مقاتلي وحدات حماية الشعب منها.

وبدأت تركيا والولايات المتحدة بتسيير الدوريات في الـ 18 من شهر حزيران وكان آخر هذه الدوريات اليوم الأربعاء، حيث سيرت القوات الأمريكية والتركية الدورية المستقلة 30 على طول الخط الفاصل بين مناطق سيطرة فصائل الجيش الحر خلال عملية "درع الفرات" ومدينة منبج.