icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يعزز قواته في حقل "كونيكو" النفطي بدير الزور

2021.02.01 | 06:45 دمشق

2018-12-19t173452z_897303416_rc1d24d49380_rtrmadp_3_usa-trump-syria.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أدخل التحالف الدولي، تعزيزات عسكرية ولوجستية متجهة إلى إحدى قواعده في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، إن قوات التحالف الدولي أدخلت تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواتها في محافظة دير الزور عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق.

وأضافت المصادر أن التعزيزات تضمنت 30 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية واتجهت إلى حقل كونيكو للغاز شرق دير الزور بالتزامن مع تحليق كثيف لطائرات مروحية أميركية لحمايتها.

وأشارت المصادر إلى أن الشاحنات تحمل مدافع ومدرعات عسكرية أجهزة اتصال ومواد لوجستية ودخلت حقل كونيكو الذي يضم قاعدة للتحالف الدولي شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً.. مناورات عسكرية في التنف تزامناً مع التوتر الإيراني الأميركي

وسبق أن أعلن المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي في عملية العزم الصلب، العقيد واين ماروتو، عن إجراء مناورات عسكرية ليلية في منطقة التنف بمشاركة فصيل مغاوير الثورة، وشاركت في المناورات الطائرات الأميركية من طراز F-15، وسبق أن أجرت مقاتلات تابعة للقوات الجوية الأميركية مناورات مماثلة في منتصف حزيران الماضي.

اقرأ أيضاً: بعد ظهوره المفاجئ.. قائد عسكري أميركي يهدد إيران من داخل سوريا

وسبق أن صرّح المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في عملية "العزم الصلب"، واين ماروتومطلع الشهر الفائت أن قوات التحالف الدولي نفّذت 13 عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة في كلّ من سوريا والعراق منذ بداية 2021.

اقرأ أيضاً: المتحدث باسم التحالف الدولي: 900 جندي أميركي في سوريا

وتنتشر القوات الأميركية في عدة قواعد في شمال وشرق سوريا بالقرب من حقول النفط، وخصوصا بريف دير الزور والحسكة وتعد منطقتا رميلان والعمر النفطيتان، أبرز المواقع العسكرية الأميركية قرب حقول النفط.