التحالف الدولي يعترف بقصف مسجد شرق دير الزور

تاريخ النشر: 18.01.2019 | 16:01 دمشق

آخر تحديث: 18.01.2019 | 16:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، إنه قصف مسجدا في بلدة "الصفافية" على الضفة الشرقية لنهر الفرات في ريف محافظة دير الزور.

وذكر التحالف في بيان له اليوم الجمعة، إنه تم في 17 كانون الثاني الجاري استهداف مركز قيادة وتحكم لتنظيم الدولة داخل مسجد في الصفافية.

وأشار التحالف في بيانه إلى أن "التنظيم" يستخدم المنشآت الخاضعة للحماية في الأعراف الدولية وبالتالي يجعلها عرضة للاستهداف، ولفت أن الهجوم أدى إلى مقتل "إرهابيين" يشكلون خطرا على حلفائنا السوريين.

وفي تشرين الأول ماضي قال ناشطون إن 7 مدنيين قتلوا جراء قصف للتحالف على مسجد الزوية في "هجين" التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، كما قتل 6 مدنيين أيضا جراء غارة جوية شنها التحالف الدولي في نفس الشهر على معهد للقرآن الكريم في المدينة.

وفي 19 تشرين الأول 2018، تسببت غارة لمقاتلات التحالف على مسجد عثمان بن عفان في بلدة السوسة الور خلال صلاة الجمعة بمقتل 16 مدنيا.

وسبق أن اعترف التحالف الدولي، بأن الغارات التي شنتها طائراته ضد مواقع "التنظيم" في سوريا والعراق أسفرت عن وقوع 1059 مِن الضحايا المدنيين - على الأقل - منذ عام 2014 حتى نهاية حزيران 2018، في حين تشير المصادر المحلية إلى أن الرقم أكبر من ذلك بكثير.

وثّقت الشبكة السورية لـ حقوق الإنسان، مقتل 165 مدنياً بينهم 74 طفلاً و29 امرأة، بهجمات لـ قوات التحالف الدولي و"قسد" ضد تنظيم "الدولة" في منطقة هجين، خلال الفترة الممتدة بين 11 أيلول و 20 كانون الأول مِن العام الفائت.

 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام