التحالف الدولي يرسل قافلة مساعدات عسكرية إلى ريف الحسكة

تاريخ النشر: 27.12.2019 | 10:34 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

دخلت مساء الخميس، قافلة للتحالف الدولي مؤلفة من عشرات الشاحنات المحملة بمساعدات عسكرية ولوجستية من العراق إلى مناطق سيطرة قسد وتوجهت إلى قاعدة أميركية بريف الحسكة.

ونقلت وكالة سمارت عن مصادر محلية (لم تسمها) أن 30 شاحنة تحمل ذخيرة وسيارات دفع رباعي وصهاريج وقود دخلت إلى مدينة القامشلي عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق. وأضافت المصادر أن القافلة توجهت من مدينة القامشلي القاعدة العسكرية الأمريكية في منطقة تل البيدر.

ولفتت الوكالة إلى أن خمس مدرعات أمريكية وصلت إلى بلدة تل تمر ودخلت إلى مبنى قوات "الأسايش" الكردية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" إضافة إلى تمركز 6 مدرعات أمريكية بالقرب من قرية "شموكا" على الطريق الواصل بين تل تمر والحسكة.

وقبل يومين قدّم الجيش الأميركي للمئات من جنوده الموجودين في سوريا، هدايا عيد الميلاد (الكريسماس)، وذلك ضمن عملية – غير اعتيادية- أطلقها التحالف الدولي باسم "عملية هوليداي إكسبريس".

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية "حصل المئات من الجنود الأميركيين الموجودين في سوريا على هدايا عيد الميلاد بفضل عملية هوليداي إكسبريس، وفي هذه السنة تم استبدال زلاجة بابا نويل وغزال الرنة بطائرة هيلكوبتر تشاينوك من طراز CH-47.

وفي الوقت الذي ذكر فيه الرئيس دونالد ترمب بأنه سيقوم بسحب عدد كبير من القوات الأميركية البالغ عددها ألفاً من سوريا، أوضح بأنه سيبقي بعض القوات العسكرية في تلك البلاد للمساعدة في حماية الحقول النفطية المنتشرة ضمن المنطقة الشرقية بسوريا، من أي عودة محتملة لعناصر تنظيم الدولة.

وذكر رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك مايلي في تشرين الثاني الماضي بأن حوالي 500 أو 600 جندي أميركي سيبقون في سوريا لملاحقة عناصر تنظيم الدولة الذين أخذوا ينفذون هجمات ضد "قسد".

 
 
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا